الوحدة الرياضي

اتحاد الجولف يستقطب 100 لاعبة ناشئة في غضون عامين

بفئات عمرية تتراوح بين 7 و15 عاماً

دبي-الوحدة:

نجح البرنامج الوطني لاكتشاف المواهب الناشئة في اتحاد الجولف، في غضون العامين الماضين، في استقطاب 100 لاعبة من العنصر النسائي وخاصة فئة الناشئات، من مختلف إمارات الدولة، وذلك ضمن سعي اتحاد اللعبة لرفد المنتخبات الوطنية بكافة فئات المراحل السنية.

وقالت مدربة المنتخبات الوطنية، البريطانية أبريل فارين إن البرنامج الرائد لاتحاد اللعبة الخاص باكتشاف المواهب الناشئة، وبالتعاون مع اكاديميات اندية الجولف بالدولة ووزارة التربية.. كان وراء النجاح على مدار العامين الماضيين، في استقطاب 100 لاعبة من مختلف إمارات الدولة، من ضمنهم 30 لاعبة أعمارهن بين 7 و15 عاماً، يمثلن نواة المنتخب لهذه الفئة العمرية /تحت 15 عاماً/ التي تم أدراجها مؤخراً في البطولات الخليجية والعربية والإقليمية”.

وأوضحت أن البرنامج نجح على مدار سنوات طويلة، في بناء أجيال متعاقبة من العناصر الشابة لكلا الجنسين” فلدينا حالياً أسماء لامعة في كافة منتخبات المراحل السنية، كما أصبح جولف الامارات رقما صعباً في البطولات العربية والخليجية، ليواصل هذا البرنامج أهدافه في استقطاب المواهب، خاصة على صعيد اللاعبات، باستقطاب 100 لاعبة جديدة”.

وقالت إنه تم مؤخراً انتقاء 30 لاعبة تتراوح أعمارهن بين 7 و15 عاماً، بطموح العمل على تأسيس نواة منتخب من الفتيات لهذه الفئة العمرية، والدفع بهن للمشاركة في البطولات المحلية، في خطوة سمحت بالكشف عن مواهب واعدة”.

واستطردت قائلة: “منذ إعلان الاتحاد العربي واللجنة التنظيمية الخليجية للجولف عن خططهما وجداول بطولاتهما المقبلة، خاصة مع إدراج فئة عمرية جديدة خاصة بشريحة تحت 15 عاماً، عمل الاتحاد الإماراتي وبتوجيه من معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، وبالتعاون مع وزارة التربية واندية الجولف في الدولة، في تكثيف الجرعات التدريبية خاصة في الأشهر القليلة الماضية بالتزامن مع العودة التدريجية للنشاط الرياضي، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية”.

وقالت “نتطلع قدماً إلى مواصلة العمل في استراتيجية اتحاد الجولف الواعدة، وبمتابعة دؤوبة من خالد مبارك الشامسي الأمين العام للاتحاد مدير المنتخبات لاكتشاف المزيدٍ من المواهب الناشئة، بطموح تأسيس منتخبات قوية قادرة على الحفاظ على المكتسبات الحالية، وهي ثمار برنامج الاتحاد، بعد أن نجحنا في السنوات القليلة الماضية في حصد إنجازات لافتة على الساحتين العربية والخليجية”.

وتولت المدربة البريطانية أبريل فارين منذ العام 2019، مهام تدريب المنتخبات الوطنية للسيدات والفتيات، وقادت “أبيض” الجولف النسائي ومنذ عامها الأول، للفوز بفضية البطولة العربية، متبوعة بذهبية السيدات الخليجية، والطموح للأسيوية، في استثمار خبراتها بساحات اللعبة عندما تحولت الى لاعبة محترفة بعمر 18 سنة ولمدة 7 سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى