سلطنة عمان تبدأ حملة التطعيم لمستحقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا

مسقط (د ب أ)-

تبدأ وزارة الصحة في سلطنة عمان الأحد حملة التطعيم لمستحقي الجرعة الثانية باللقاحات المُضادة لفيروس كورونا الذين تلقوا الجرعة الأولى، قبل 10 أسابيع أو أكثر.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية يوم السبت أن وزارة الصحة تسعى إلى تغطية جميع السكان المستهدفين باللقاح المُضاد لفيروس كورونا الذين تبلغ أعمارهم من 12 سنة فما فوق أي ما يعادل 70 % من السكان وستُنفذ على مراحل، حسب توريدات اللقاح وفقًا للاستراتيجية الوطنية للتحصين ضد مرض كوفيد 19 التي وضعتها الوزارة.
ووفق الوكالة، وضعت الوزارة خطة تنفيذية للتحصين للشهر الجاري تتضمن تطعيم عدد من الفئات وهم طلبة الدبلوم العام والهيئة المشرفة على امتحانات الدبلوم العام، وقد بدأت في الـ26 من الشهر الماضي وانتهت بتاريخ الثالث من حزيران/يونيو الجاري، والعاملين الصحيين في القطاع الخاص الذين لم يتلقوا اللقاح مسبقًا إضافة إلى مقدمي الخدمات الأساسية وموظفي الجهات العسكرية والمدنية.
وأشارت الوكالة إلى أنه بالنسبة لفئات المجتمع الأخرى، سيتم التوسع في الفئات لتشمل البالغين من عمر 45 سنة وما فوق خلال الأسبوع الثالث من الشهر الجاري الحالي.
وستُنفذ خطة التحصين بعدة طرق بهدف الوصول للمستفيدين وتسهيل الإجراءات عليهم منها فتح مراكز التحصين بجميع المحافظات إضافة إلى تشكيل فرق متنقلة إن لزم الأمر.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية مساء الجمعة تسجيل 861 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و 46 حالة وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وأفاد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بتعافي 781 شخصا من مرض كوفيد- 19 الذي يسببه الفيروس وخروجهم من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 195 ألفا و 72 حالة حتى مساء الجمعة، وفقا لبيان الوزارة الذي نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.
وذكر مجاهد أن إجمالي عدد الإصابات في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء الجمعة بلغ 266 ألفا و 350 حالة، وارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 15268 حالة وفاة.
وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، يوم السبت تسجيل خمس وفيات و209 إصابات جديدة بكورونا و126 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
وقالت الوزيرة في التقرير الوبائي اليومي الذي نشرته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية(وفا) إن نسبة التعافي من فيروس كورونا المستجد في فلسطين بلغت 5ر97 %، ونسبة الإصابات النشطة 4ر1 %، ونسبة الوفيات 1ر1 % من مجمل الإصابات.
ولفتت إلى وجود 21 مصابا في غرف العناية المكثفة، بينهم مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

Exit mobile version