الوحدة الرياضي

منتخب الجودو يكمل استعداداته قبل سفرة غدا إلى طوكيو

محمد بن ثعلوب خاطبهم

يغادر من مدينة كيشيناو عاصمة مولدوفا يوم غد السبت منتخب الجودو الأول في ختام معسكره التدريبي المشترك مع منتخب مولدوفا الذي أقامه هناك استعدادا لدورة الألعاب الرياضية الأولمبية التي تقام في مدينة طوكيو اليابانية خلال الفترة من 23 يوليو/تموز الحالي وحتى 8 أغسطس/آب 2021(أولمبياد طوكيو 2020 )، وذلك بمشاركة الثنائي المكون من فيكتور سكرتوف الذي يشارك في منافسات وزن تحت 73 كلغ وإيفان رومارنكو في وزن تحت 100 كلغ والمدرب المالديفي باكال فياسيسلاف .. فيما يتواجد هناك السيد ناصر التميمي أمين السر العام للاتحاد أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو لحضور اجتماعات الاتحاد الدولي للجودو التي تعقد على هامش الدورة.

وحرص سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو التحدث للبعثة قبل مغادرتها عبر تقنية الفيديو متمنيا للاعبين التوفيق خلال مشاركتهم المقبلة مواصلة لمشاركات جودو الإمارات في الدورات الاولمبية التي كان آخرها في دورة ريودي جانيرو البرازيلية في 2016 ، والتي حقق خلالها اللاعب توما سيرجيو برونزية وزن تحت 81 كلغ بفوزه على بطل ايطاليا ماتيو ماركو نتشيني في مباراة المركز الثالث.

 وذكر – ان مشاركة الجودو في الدورة المقبلة سيكون مميزا لتواجد 393 لاعبا ولاعبة في منافسات الجودو من 129 دولة من بينهم 200 لاعبا و193 لاعبه وهناك 6 لاعبين ضمن فريق اللاجئين للجودو الذي يشارك لأول مره .. وقد أرتفع عدد المنتخبات العربية المشاركة في الجودو إلى 13 دولة وهي – منتخبات الإمارات ، مصر ، السعودية، الأردن ، قطر ، الجزائر، لبنان ، المغرب ،تونس وفلسطين ،السودان الذي يشارك لأول مره وقد انضم للقائمة العربية مؤخرا المنتخبين الليبي واليمني .

أبوظبي-الوحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى