الوحدة الرياضي

الهلال يتصدر قائمة الذهب لفرسان السعودية في أبطال آسيا

تغلب الهلال السعودي على ضيفه بيرسبوليس الإيراني بنتيجة (3-0)، أمس الأول  السبت، ليحجز تذكرة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، للمرة السادسة في تاريخ الزعيم.

ويضرب الهلال موعدا سعوديا خالصا مع غريمه الأزلي النصر الذي اكتسح الوحدة الإماراتي بخماسية، وذلك في نزال شرس، غداَ الثلاثاء، على تذكرة بلوغ نهائي دوري الأبطال.

وفض الهلال الشراكة مع اتحاد جدة، بوصوله السادس كأكثر نادي سعودي وصولا للمربع الذهبي الآسيوي، تاركا الوصافة للعميد بـ5 مرات وصولا لهذا الدور، لكنه حقق من خلالها اللقب مرتين.

وكان أول وصول للهلال لهذا الدور في نسخة 2010، بعد أن تجاوز الغرافة القطري، لكنه غادر من الدور نصف النهائي على يد ذوب آهان الإيراني.

وبعد 4 سنوات تخطى الزعيم عقبة السد القطري ووصل للمربع الذهبي، ثم تجاوز العين الإماراتي نحو النهائي لأول مرة في النسخة الجديدة وخسر اللقب أمام سيدني الأسترالي.

وتجاوز الهلال في نسخة 2015، نظيره الدحيل القطري، ليتأهل إلى نصف النهائي الآسيوي، لكن رحلته توقفت على يد شباب أهلي دبي.

وبعد عامين عبر الهلال للدور نصف النهائي مجددا من بوابة العين الإماراتي، ثم تجاوز بيرسبوليس الإيراني للنهائي الذي خسره مجددا أمام أوراو ريد الياباني.

وكسر أزرق العاصمة عقدة البطولة المستعصية في نسخة 2019، فتجاوز الاتحاد في ربع النهائي ثم السد القطري في نصف النهائي، ليصل إلى الموقعة الفاصلة التي حسمها ضد أوراو ريد الياباني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى