الوحدة الرياضي

الموت يغيب نجم “العميد” و”الإمبراطور” الأسبق معتصم حموري

دبي-الوحدة:
غيب الموت نجم “العميد” و”الإمبراطور” الأسبق معتصم حموري عن عمر ناهز الـ 66 عاماً، وذلك عشية الديربي المرتقب لقطبي “بر دبي” الوصل والنصر في الجولة التاسعة لـ “دوري أدنوك للمحترفين”.
وخلد حموري لاعب منتخب السودان ونادي المريخ، اسمه في ذاكرة الرياضة الإماراتية رغم تجربته القصيرة في الملاعب المحلية مع ناديي النصر والوصل على التوالي، والتي اقتصرت على 4 مواسم بداية من 1979- 1980 وصولاً إلى نهاية موسم 1982- 1983، والذي أعقبه قرار إلغاء مشاركة اللاعبين الأجانب في الدوري بداية من موسم 1983- 1984.
وخاض حموري مباراته الأولى بقميص “العميد” بعد نحو 24 ساعة على وصوله إلى دبي، قادماً من الخرطوم في أعقاب إكمال المفاوضات مع ناديه السابق المريخ والتي قادها آنذاك عبدالله إبراهيم الأمين العام لنادي النصر.
ووضع حموري بصمته في المشاركة الأولى بتسجيله ثنائية لفريقه أمام الشارقة 3-1 في الجولة الأولى للدوري موسم 1979- 1980، بيد أن مشواره مع “الأزرق” لم يكلل بالألقاب بعدما خسر “العميد” لقب نهائي كأس رئيس الدولة في الموسم ذاته، أمام الشارقة 0-1، بجانب احتلال الفريق مركزاً متوسطاً في ترتيب الدوري الذي توج به الأهلي.
وعاند الحظ حموري في موسمه التالي مع “الأزرق” 1980- 1981 بعد الخسارة في الجولة الأخيرة أمام عمان 0-1، في الوقت الذي تفوق فيه العين “منافس الأزرق” على نظيره الوصل 4-0 ليتوج باللقب ويحل النصر ثانياً بفارق نقطة.
وجاءت المفاجأة الكبرى بنهاية الموسم الثاني لحموري، بعد إعلان انتقاله من النصر إلى جاره الوصل كهدية لم يتقاض مقابلها نادي “العميد” أي مقابل مادي باستثناء حافز اللاعب الشخصي. ولم يخيب حموري التوقعات في ظهور بالقميص “الأصفر”، حيث نجح مع بقية زملائه في تتويج “الإمبراطور” بلقبين على التوالي موسمي 1981- 1982، و1982- 1983، لينهي مشواره في ملاعب الإمارات بالتزامن مع قرار إلغاء اللاعبين الأجانب، بيد أن بقى في ذاكرة جماهير الفريقين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى