الوحدة الرياضي

زيادة الطاقة الاستيعابية لماراثون أدنوك أبوظبي إلى 12 ألف متسابق

 أعلن «مجلس أبوظبي الرياضي» وشركة بترول أبوظبي الوطنية / أدنوك / مشاركة أكثر من 10 آلاف شخص في ماراثون أدنوك أبوظبي الذي سيقام في كورنيش أبوظبي يوم الجمعة المقبل 26 نوفمبر الجاري وذلك بمختلف سباقاته المتنوعة وبجميع المسافات، ليواصل الماراثون بنسخته الثالثة تسجيل الأرقام المميزة في الإقبال المجتمعي على المشاركة والتفاعل مع الحدث المرموق.

كانت الطاقة الاستيعابية للماراثون قد تم تحديدها بـ10 آلاف مشارك في جميع السباقات، تماشيا مع الإجراءات والتدابير الوقائية، بيد أن الإقبال الكبير على التواجد في سباقات الحدث وأهميته بالنسبة لمجتمع الإمارات وحرصهم على المشاركة بكثافة واسعة تخطى حاجز المشاركة المحددة سابقا.

وكشف مجلس أبوظبي الرياضي عن رفع الطاقة الاستيعابية لـ 2000 مشارك إضافي وإتاحة فرصة التسجيل لعموم فئات المجتمع حتى 24 نوفمبر الجاري وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة، ليصل مجموع المشاركين وفق الطاقة الاستيعابية الجديدة إلى 12 ألف مشارك في سباقات الماراثون المتنوعة والتي تضم كلا من الماراثون الفردي لمسافة 42.2 كم، الماراثون الزوجي / تتابع 42.2 كم، إلى جانب السباقات المجتمعية لمسافات 10 كم، و 5 و 2.5 كم، إضافة إلى السباق المخصص لأصحاب الهمم عبر الدراجات الهوائية اليدوية.

جدير بالذكر أن الجوائز الإجمالية للحدث تبلغ 300,000 ألف دولار أمريكي /1.1 مليون درهم إماراتي/، موزعة على جميع الفئات ليحصل المتوج بلقب سباق الماراثون الرئيسي من فئتي النخبة الرجال والسيدات على 50 ألف دولار /183،500 درهما إماراتيا/ لكل منهما .. وسيتم تقديم جائزة إضافية قيمتها 30 ألف دولار أمريكي لكل من يحطم الرقم القياسي الحالي المسجل في سباق الماراثون الرئيسي والذي يبلغ 2.04.40 ساعة للرجال و2.21.11 ساعة للسيدات.. في حين تم تخصيص جوائز نقدية بقيمة 8500 دولار أمريكي لفئة الكراسي المتحركة و11 ألف دولار أمريكي لفئة سباق 10 كيلومترات.

أبوظبي-وام:

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى