مال وأعمال

“الشارقة للنشر” و “بنك المشرق” يتعاونان لتسهيل مصادر التمويل لرواد الأعمال

الشارقة -وام:
وقعت المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر مذكرة تفاهم مع بنك المشرق تتيح أولوية وصول العاملين داخل نطاقها للخدمات المتنوعة التي يقدمها المصرف .
تأتي المذكرة استجابة للحاجة المتنامية لدى رواد الأعمال والمستثمرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة للوصول السلس إلى مصادر التمويل والخدمات المصرفية المتنوعة.
وقع المذكرة كل من سالم عمر سالم مدير المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر وفيكاس ثابار رئيس الخدمات المصرفية للشركات ومنصة ” NEOBiz” في بنك المشرق.
و بمقتضي المذكرة يقدم بنك المشرق تسهيلات وأولوية الوصول إلى العديد من الخدمات البنكية لعملاء المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر بالإضافة إلى إمكانية فتح الحسابات البنكية وتسريع الإجراءات المرتبطة بها، والتي من شأنها تعزيز بيئة الاعمال للمستثمرين.
و قال سالم عمر سالم مدير المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر:” تأتي الشراكة مع بنك المشرق ضمن إستراتيجية المدينة لتقديم خدمات متطورة تعزز قدرة و تنافسية المستثمرين وتوفير بيئة جاذبة لدعم قطاع النشر توافقا مع مشروع الشارقة الثقافي والتنموي حيث تؤكد الدراسات العالمية أن التحدي الأول أمام الأعمال الناشئة يتمثل بصعوبة الحصول على الخدمات المالية والتمويل ومن خلال تجاوز هذا التحدي يستطيع رواد الأعمال والمستثمرون التركيز على نمو مشاريعهم وتطويرها وتحقيق إستدامتها.
و أوضح أن المدينة ومن خلال توسيع شبكة علاقاتها وشراكاتها مع أصحاب المصلحة ماضية في ترسيخ مكانتها حاضنة للأعمال وداعمة للمستثمرين أصحاب المشاريع والشركات والمؤسسات بمختلف تخصصاتها من خلال توفير خيارات واسعة من حزم التحفيز كتسهيل التعاملات الرسمية واختصار الوقت والجهد والموارد في عملية تأسيس المشاريع وتسهيل الوصول إلى العملاء وأسواق المنطقة والعالم .
و قال فيكاس ثابار : ” تعزز هذه الشراكة مع المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر التزامنا ببناء بيئة مواتية لتعزيز نمو وازدهار الأعمال ودفع عجلة التنمية الإقتصادية والإجتماعية في إمارة الشارقة ونحن على ثقة بأن باقة خدماتنا المصرفية الرقمية ستعزز من قدرة المنطقة على دعم وتمكين رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على كافة احتياجاتهم المصرفية رقميا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى