مال وأعمال

برعاية رئيس الدولة و حضور حمد الشرقي .. الفجيرة تستضيف المؤتمر العربي الدولي للثروة المعدنية 22 فبراير

وام / تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” و حضور صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة تستضيف إمارة الفجيرة المؤتمر العربي الدولي للثروة المعدنية في الفترة ما بين 22 و24 فبراير الجاري.

و تواصل مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية استعداداتها و تحضيراتها للمؤتمر و المعرض المصاحب له و الذي تستضيفه دولة الامارات لأول مرة ، تحت شعار ” الموارد المعدنية حجر الأساس في التنمية الوطنية “.

يشارك في المؤتمر حوالي 50 دولة عربية وأجنبية و 700 من الشخصيات المتخصصة والذين يناقشون مستقبل التعدين والثروة المعدنية عبر 45 ورقة عمل بحثية متخصصة .. فيما أكدت ثلاثون شركة مشاركتها في المعرض المصاحب للمؤتمر و الذي سيكون بمثابة النافذة العملية للاطلاع على أهم التجارب الحديثة في استثمار الثروات المعدنية .

و ذكر سعادة المهندس محمد سيف الأفخم رئيس مجلس ادارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية أن استضافة دولة الإمارات لأول مرة للمؤتمر العربي الدولي للثروة المعدنية و المعرض المصاحب له يؤكد مكانة الدولة وجهة رائدة على جميع المستويات العربية والإقليمية و الدولية في استضافة أكبر المؤتمرات و الفعاليات وكونها حاضنة مثالية لمناقشات تتعلق بأهم القطاعات الحيوية بما فيها قطاع الثروة المعدنية و صناعات المستقبل.

ونوه إلى أن صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي وجه بتقديم كل الاقتراحات المطلوبة لانجاح المؤتمر على أرض الفجيرة.

من جانبه قال سعادة المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية إن المؤسسة تكثف جهودها و أنشطتها للوقوف على كافة التحضيرات و المتطلبات التي سترافق المؤتمر واستضافة المشاركين والمتحدثين من حوالي خمسين دولة لافتا إلى أن فرق العمل و اللجان التنظيمية تعكف على الانتهاء من تجهيزات موقع الاستضافة و متابعة الاستعدادات اللوجستية المختلفة إلى جانب متابعة القاعات المخصصة لعقد الجلسات الحوارية و الورش التفاعلية التي يتم تجهيزها بأحدث الوسائل و الأنظمة البصرية و الصوتية لضمان إخراج هذا الحدث بالصورة المشرفة للدولة كونه أحد أبرز المؤتمرات العربية الدولية لقطاع الثروة المعدنية في بداية 2022 .

ونوه قاسم إلى أن مؤتمر الثروة المعدنية سيعكس في تنظيمه المتميز القدرات العالية التي تتمتع بها إمارة الفجيرة في استضافة أهم المعارض و المؤتمرات المتخصصة ، لفتح آفاق جديدة من الفرص الاستثمارية الواعدة لتحقيق المزيد من النمو و الازدهار للدولة بشكل عام و إمارة الفجيرة على وجه الخصوص ما يساهم في ابتكار حلول و تطوير خدمات متميزة تعزز جهود تحقيق أهداف القطاع التعديني على الصعيدين الوطني و الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى