أخبار الوطن

البرلمان العربي للطفل يطلق جلسته الثالثة بتنظيم فعاليات ودبلومات مهنية للأطفال

 أطلق البرلمان العربي للطفل – أحد مؤسسات الجامعة العربية من مقره بمدينة الشارقة – أعمال جلسته الثالثة بدورته الثانية بتنظيم دبلومات مهنية و أربع ورش تأهيلية للأطفال قبل انعقاد الجلسة المقررة في 26 من فبراير الجاري استكمالا لسياساته في تمكين الأطفال من الممارسة البرلمانية واكتساب المهارات اللازمة .

يدعم برنامج الفعاليات التي تمتد على مدى خمسة أيام موضوع الجلسة التي ستكون تحت عنوان “الاستدامة عين على المستقبل” من خلال ورشتين تنظمهما اليوم مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة و المبتكرين في الروبوت والبرمجة والثانية في الفنون الرقمية.

وتقدم هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون مساء غد ورشتين في مهارات التعامل مع وسائل الإعلام الرقمية وفي الذكاء الاصطناعي وفي 24 من فبراير الجاري يقدم مركز التعليم المستمر بجامعة الشارقة الدبلومات المهنية في العمل البرلماني .. فيما يعقد في 25 فبراير اجتماع لهيئة البرلمان وللجانه الدائمة على أن تعقد الجلسة الثالثة مساء 26 من فبراير.

من جانبها بحثت اللجنة المنظمة في اجتماعها أمس بمقر البرلمان العربي للطفل برئاسة سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان مختلف تحضيراتها لتنظيم البرامج المصاحبة للجلسة الثالثة ومدى كفاءة النظم الالكترونية واكتمال الاستعدادات مع الشركاء لتنفيذ الأعمال المدرجة على جدول الأعمال.

جرى خلال الاجتماع الاطلاع على موافقات الدول العربية لمشاركة أطفالها في أعمال الجلسة الثالثة وحضور البرامج المصاحبة إلى جانب جدول أعمال اجتماع لجنة حقوق الطفل ولجنة الأنشطة والفعاليات المنبثقة عن البرلمان واجتماع هيئة البرلمان.

و أكد سعادة أيمن عثمان الباروت أن الجلسة الثالثة تمثل نقلة هامة في مختلف البرامج المنفذة من حيث مواصلة تأهيل أعضاء وعضوات البرلمان على مهارات التمكن سواء في الأداء البرلماني والإعلامي واستشراف المستقبل.

و قال الباروت إن أطفال البرلمان سيؤكدون خلال الجلسة المقبلة قدرة الطفل العربي من خلال تحصيله المعرفي والعلمي والثقافي على إبداع طرح المشاريع وتوليد الأفكار الابتكارية في الاستدامة في جميع المجالات المتاحة وأنهم أمل المستقبل واشراقته لاسيما بعد تأهيليهم في سياق الورش والدبلومات ورفع مستوياتهم .

المصدر-وكالة أنباء الإمارات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى