أخبار الوطن

“أبوظبي للغة العربية” يُشارك في معرض مسقط الدولي للكتاب 2022

يُشارك مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، في الدورة 26 من “معرض مسقط الدولي للكتاب 2022″، والتي تنطلق اليوم وتستمر حتى 5 مارس المقبل في العاصمة العمانية مسقط.

وتُرحب دورة هذا العام من المعرض بمشاركة 715 دار نشر و27 دولة من جميع أنحاء العالم. وينظم المعرض أكثر من 200 فعالية ثقافية وأدبية متنوعة من ضمنها 114 فعالية ثقافية و85 فعالية للطفل والأسرة.. كما يشهد تنظيم برنامج للمبادرات المجتمعية، في مجالات القراءة، والتأليف والترجمة، والنشر وصناعة الكتاب، والمجالس الأدبية، والمكتبات العامة.

ويسعى مركز أبوظبي للغة العربية خلال مشاركته إلى تعزيز حضور اللغة العربية، واستكشاف أفكار ملهمة في هذا المجال، إلى جانب بحث سبل إقامة علاقات تعاون وشراكة مع دور النشر والجهات والهيئات الثقافية المتخصصة المتواجدين في المعرض.

وتتضمن أجندة المركز المتواجد في جناح رقم 3A في القاعة 3 ، مجموعة من الفعاليات النوعية، التي يستعرض من خلالها مستجدات مشاريعه المختلفة بمجالات النشر والترجمة، كما يشارك مع زوار المعرض أحدث إصداراته الجديدة من الكتب والأعمال الجديدة، إلى جانب هدفه المتمثل في تسلّيط الضوء على مبادراته عبر مجموعة من الندوات الثقافية خلال أيام المعرض.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى