أخبار الوطن

” الوطني” يبحث العلاقات البرلمانية مع مجلس الشيوخ الإيطالي

التقت سعادة سارة فلكناز رئيسة لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية السيناتور ريكاردو نينشيني رئيس لجنة التعليم والتراث الثقافي بمجلس الشيوخ لجمهورية إيطاليا والوفد المرافق له اليوم بمقر الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي في دبي.

حضر اللقاء سعادة كل من مروان عبيد المهيري، وميرة سلطان السويدي عضوي لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية عضوي المجلس الوطني الاتحادي.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية وتطوير التواصل والتنسيق بين الجانبين من خلال لجان الصداقة البرلمانية و أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية و زيادة حجم التبادل التجاري، ودفع مسيرة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين للوصول بها إلى أفضل المستويات.

واستعرضت سعادة سارة فلكناز وأعضاء لجنة الصداقة تطور المسيرة البرلمانية في الدولة ومساهمة المجلس في التنمية من خلال ممارسة اختصاصاته الدستورية التشريعية والرقابية فضلا عن استثمار الدبلوماسية البرلمانية وأدواتها، ومشاركة المرأة والشباب في العمل البرلماني خلال الفصل التشريعي الحالي، حيث ارتفعت نسبة تمثيل المرأة في المجلس إلى 50 في المائة فيما بلغت نسبة الأعضاء الشباب تحت سن الـ 40 عاما قرابة 25%.

و تناولت جهود دولة الإمارات التنموية استعدادا لعام الخمسين ونجاحها في مواجهة تداعيات كوفيد-19 والوصول إلى مرحلة التعافي، وجهود وإنجازات الإمارات في مجال حقوق الإنسان والحريات الأساسية، وحرص القيادة الرشيدة على مد جسور التعاون مع دول العالم، وترسيخ مكانة الدولة عالميا عبر نشر رسالتها الإنسانية وترسيخ موقعها عاصمة عالمية للتسامح والتعايش والأخوة الإنسانية، فضلا عن تعزيز مكانتها في المجالات الثقافية والتعليمية لتحقيق مئوية الإمارات 2071م.

و أشاد أعضاء المجلس بالمشاركة الإيطالية في معرض إكسبو2020 الذي يروي حكاية جمال إيطاليا الذي رسمت معالمه التبادلات والاتصالات المعرفية والإبداعية والفنية المختلفة مع الشعوب والأقاليم الأخرى.

و أكد الجانبان خلال اللقاء عمق علاقة الصداقة التاريخية والمتنامية التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية المحافظة على العلاقات الاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات وإيطاليا في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وتعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات بما يخدم مصلحة كلتا الدولتين.

من جانبه أعرب السيناتور ريكاردو نينشيني رئيس لجنة التعليم والتراث الثقافي بمجلس الشيوخ لجمهورية إيطاليا عن تقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة للحفاوة التي استقبل بها الوفد البرلماني الإيطالي، مؤكدا أن اللقاءات تفتح آفاقا كبيرة لتعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلسين.

وقال إن الحدث العالمي “إكسبو 2020 دبي” منصة عالمية وملهمة لتواصل العقول وتلاقي الأفكار تتشارك فيها مختلف دول العالم وآلاف الشركات والمنظمات والمؤسسات المحلية والدولة في جميع المجالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى