أخبار الوطن

مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى يزور مزرعة القمح ويطلع على متطلبات الاستدامة الزراعية

مليحة-الوحدة:
زار وفد من مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى، الذي يتبع لدائرة شؤون الضواحي، مزرعة القمح في منطقة مليحة، حيث جرى التهنئة بمناسبة افتتاح المبنى الإداري للمزرعة. قام الوفد بجولة في المبنى، معبرًا عن أهمية هذا التوسع في تعزيز الموارد الغذائية، وذلك تماشيًا مع متطلبات الاستدامة الزراعية.
ضم الوفد راشد المحيان، رئيس المجلس، ومن بين الأعضاء الدكتور علي سالم الطنيجي أمين السر، ومهير الخيال رئيس اللجنة التعليمية والتربوية، وسهيل سالم الكعبي رئيس اللجنة المالية، ومحمد سلطان الخاصوني رئيس لجنة الأنشطة والفعاليات. وكان في استقبالهم محمد عبيد بن مطّار الطنيجي، مدير فرع دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية، إلى جانب موظفي الدائرة بالمنطقة الوسطى.
تعرف مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى عن كثب إلى التنوع والتكامل بين المزرعة التجريبية ومختبرات التقنيات الحيوية، التي تعمل على تطوير أصناف القمح، وتم خلال الجولة الاطلاع على تجربة الشارقة واستراتيجيتها الرائدة في زراعة القمح، والتي تعد خطوة مهمة نحو تحقيق الأمن الغذائي، والاكتفاء الذاتي.
وأكد المجلس على أهمية تعزيز التواصل مع المجتمع المحلي، ودوره في توعية الجميع بأهمية الزراعة والتشجير، وتأصيل القيم الزراعية في نفوس الشباب والنشء، بما يشمل الطلاب والطالبات، وتنمية روح المسؤولية تجاه البيئة والموروث الزراعي.
وفي ختام الزيارة، وأثنى رئيس المجلس والأعضاء على الجهود المستمرة التي تبذلها الدائرة، التي تأتي ترجمة لرؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، لتعزيز تجربة الشارقة الزراعية وتطويرها، ولكافة المشاريع التنموية في الإمارة بشكل عام، وللمنطقة الوسطى بشكل خاص. وكذلك، قدموا الشكر للقائمين على إدارة المزرعة على جهودهم المبذولة في تطويرها وإبرازها بشكل لائق.
مشيرين إلى أهمية هذا المشروع المتكامل الذي سيعمل على تعزيز الأمن الغذائي المسؤول والمستدام فهو يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في الإنتاج الزراعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى