أخبار الوطن

شرطة أبوظبي توعي بمخاطر الإنترنت

نظمت مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية ورشة توعية بعنوان “رعاية الطلاب من مخاطر الانترنت والأساليب الداعمة لحمايتهم ” وذلك في مدرسة البطين العلمية الخاصة بالتزامن مع يوم الطفل الإماراتي الذي يصادف 15 مارس من كل عام .

قدم الورشة النقيب يعقوب يوسف الحمادي مدير فرع استغلال الطفل عبر الإنترنت في مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية ، وهنأ الطلاب بمناسبة يوم الطفل الإماراتي .. مؤكداً الحرص على توعية فئات المجتمع بحقوق الطفل وضمانها لكي ينمو في بيئة صحية وآمنة وداعمة تطوّر مهاراته .

و استعرض جهود شرطة أبوظبي في حماية الطفل والمحافظة على حقوقه، من خلال عدد من إداراتها وأقسامها المعنية بالطفل ، ومنها قسم مكافحة جرائم الاعتداء على الأطفال بفروعه المختلفة ، التي تتعامل مع كافة الجرائم التي تخص الأطفال بجدية وحزم، باتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتطرقت الورشة إلى أنواع الاعتداء على الطفل وهي الاعتداء الجسدي والجنسي ، والإهمال ، والاعتداء العاطفي واستغلال الأطفال عبر شبكة الإنترنت.

كما استعرضت المخاطر التي يتعرض لها الأطفال عند استخدامهم شبكة الإنترنت، وهي التنمر ، الاستدراج من قبل المعتدين الاطلاع على محتوى غير ملائم فقدان التحكم بالبيانات الشخصية الإدمان على الإنترنت ،مخاطر تقنية متعلقة بالحاسبات “القرصنة الفيروسات، سرقة المعلومات…وغيرها ..

مشيراً إلى دور الوالدين في حماية الأطفال من المخاطر .

وقدم 20 خطوة تساعد في حماية الأطفال من مخاطر الانترنت، ومنها تثقيف الطفل والتحدث معه عن فوائد الإنترنت ومخاطره الناتجة عن سوء الاستخدام، وإرشاد الطفل بعدم مشاركة بياناته الشخصية مع الآخرين، وتعريفه بأن ليس كل ما ينشر في الإنترنت صحيح وموثوق .

وحذر من إعطاء كلمات المرور الخاصة بحسابات الأطفال للآخرين ما عدا الوالدين، و عدم تحميل البرامج بدون علم الوالدين فقد تحتوي على فيروسات، وتعريفه بمواقع البحث المخصصة للأطفال، اتجنب وضع أجهزة الحاسوب في غرفة نوم الاطفال ووضعها في أماكن مفتوحة ومرئية، وغيرها .

و حث الحضور على التواصل مع خدمة “أمان ” عند التعرض لأي من تلك المخاطر ،على الرقم 8002626 أو إرسال رسالة نصية على الرقم 2828 ، أو البريد الالكتروني aman@adpolice.gov.ae أو عبر التطبيق الذكي لشرطة ابوظبي.

و تقدمت إدارة المدرسة بالشكر لشرطة أبوظبي لحرصها على توعية الأطفال وكافة فئات المجتمع بالمخاطر التي قد يتعرضون لها عند استخدام شبكة الإنترنت ، وكيفية الوقاية منها والتعامل معها، وشاركت شرطة أبوظبي في افتتاح معرض الفن الإبداعي لدعم الأعمال الإنسانية بمدرسة البطين الخاصة.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى