أخبار الوطن

هيئة الشارقة للتعليم الخاص تطلع على نظام التعليم الدامج في السعودية

بحث وفد من هيئة الشارقة للتعليم الخاص مع مدرسة “بيتشهول الرياض” في المملكة العربية السعودية تبادل الخبرات التربوية والسبل التي من شأنها المساهمة في تطوير الأساليب التعليمية لتضاهي أفضل المستويات العالمية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من هيئة الشارقة للتعليم الخاص إلى المملكة العربية السعودية في إطار تبادل الخبرات والتجارب تحديداً في مجال التعليم الدامج بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية وتجويد مخرجاتها.

ضم الوفد كلاً من عبد السلام زينل مدير إدارة التراخيص وعبد العزيز الملا مدير مشروع التعليم الدامج ونورة زمزم عضوة بمشروع التعليم الدامج وشيخة المظلوم مهندسة معمارية بإدارة التراخيص.

واطلع الوفد الزائر على الممارسات التعليمية المطبقة في مدرسة بيتشهول الرياض التي تعد أول مدرسة دولية تتبنى نظام التعليم الدامج في المملكة العربية السعودية حيث تأتي الزيارة ضمن جهود هيئة الشارقة للتعليم الخاص نحو تحقيق البند الثالث في استراتيجيتها الخاص بمراعاة الفروق الفردية بين جميع الفئات وتعزيز دمج ذوي الاحتياجات الخاصة ورعاية الموهوبين حيث تجول الوفد في مرافق المدرسة وتعرف على كيفية تطبيق وتفعيل سياسة التعليم الدامج في البيئة الصفية من خلال تقديم منهج تعليمي يتناسب مع كل طالب على اختلاف موهبته وشخصيته وقدرته على التعلم.

وقال أعضاء الوفد إن الجهود التطويرية جديرة بالتقدير والثناء بما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه المملكة العربية السعودية لقطاع التعليم مؤكدين التزامهم بمواصلة التعاون والتنسيق لتعزيز مسارات التعليم الدامج وتحقيق مبدأ تكافئ الفرص التعليمية لجميع الطلبة.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى