أخبار الوطن

“أوقاف دبي” تنجز وقفاً تعليمياً بـ 2.25 مليون درهم

دبي – الوحدة:
أنجزت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي مشروع “وقف أتعلم” في منطقة الراشدية بدبي وتخصيص ريعه لصالح تعليم أبناء المحتاجين وغير القادرين.

وأفادت المؤسسة بأن الوقف عبارة عن فيلا سكنية أقيمت على قطعة أرض تبلغ مساحتها 5,143 قدم مربعة ويتكون البناء من طابق أرضي وطابق أول وتبلغ مساحته 3,311 قدم مربعة وتقدر تكاليف الإنشاء والتشييد مع قيمة الأرض بنحو مليونين ومئتين وخمسين ألف درهم.

وأوضحت المؤسسة أن فاعلة خير أوقفت عقارا في منطقة الراشدية بدبي ليصرف ريعه بحسب رغبتها على طلاب العلم والتعليم من خلال تغطية الاحتياجات الدراسية والمساهمة في تطوير المستلزمات التعليمية بما يحفظ استدامة العمل الخيري في المجتمع.

وقال سعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي: “يعتبر الوقف التعليمي قيمة إنسانية عظيمة تمنح أبناء الأسر غير القادرة الفرصة لإتمام تعليمهم المدرسي والأكاديمي وصولا إلى مرحلة التخرج لتأسيس جيل مثقف قادر على بناء مستقبل متميز وعليه فإننا نشجع الواقفين والراغبين في المشاركة في المشروعات الوقفية على تخصيص المصارف في دعم القطاع التعليمي بمتطلباته المختلفة وتوفير كافة الاحتياجات الدراسية اللازمة”.

وحث المطوع المؤسسات والمراكز التعليمية المختلفة على المشاركة في نشر وتعزيز مفهوم الوقف لدى الطلبة وتسليط الضوء على أهمية الوقف التعليمي ودوره في بناء المجتمعات المتقدمة كما دعا أصحاب الأيادي ورجال الأعمال إلى المساهمة في دعم الوقف التعليمي ومساندة طلبة العلم لإتمام تحصيلهم الدارسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى