أخبار الوطن

بحث التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان النيوزيلندي

وام/ بحث معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال لقائه اليوم في مقر معرض اكسبو 2020 دبي، معالي جيني ساليسا نائبة رئيس البرلمان النيوزيلندي ورئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والتجارة والوفد المرافق لها سبل تطوير العلاقات البرلمانية بين المجلسين الصديقين من خلال تعزيز التنسيق والتشاور في المحافل البرلمانية الدولية، وتبادل الخبرات والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد معالي الدكتور علي راشد النعيمي على عمق العلاقات الإماراتية النيوزلندية، منوهاً بأهمية تعزيز التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار، مشيرا إلى أن دولة الإمارات تعد نموذجا في تبني قيم التسامح والتعايش والسلام، حيث تحتضن أكثر من 200 جنسية على أرضها، وتقوم بدور فاعل من خلال التشريعات والمؤسسات المتخصصة في مواجهة مظاهر التمييز والعنصرية ومكافحة خطاب التطرف.

واستعرض الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية والشباب في مختلف المجالات وفي الحياة البرلمانية من خلال عضويتها في المجلس، مؤكدا على دور البرلمانات في مكافحة الإرهاب والتطرف من خلال التعاون مع الحكومات والمنظمات الدولية مشيداً بجهود نيوزلندا في هذا المجال.

وأشاد معاليه بمشاركة نيوزلندا في معرض اكسبو 2020دبي، مشيراً إلى ان نيوزلندا تمثل شريكا مهما لدولة الإمارات في كافة القطاعات.

من جانبها أشادت معالي نائبة رئيس البرلمان النيوزيلندي بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة من تقدم ونجاح في مختلف المجالات، مؤكدة على أهمية تبادل الخبرات البرلمانية، وضرورة استمرار التعاون بين لجان الصداقة البرلمانية لتحقيق أفضل مستويات التعاون وتطوير الجهود المشتركة.

وأشادت بالإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية من خلال عضويتها في المجلس الوطني الاتحادي مضيفة أن المرأة في الإمارات لها دور كبير وواضح في جميع القطاعات، منوهة بدور دولة الإمارات التي تعد نموذجا في التعايش والتسامح، معربة عن تقديرها لنجاح دولة الإمارات في تنظيم واستضافة الحدث العالمي “اكسبوا 2020 دبي” رغم تداعيات جائحة كورونا، مشيرة أن هذا الحدث يمثل تظاهرة اقتصادية عالمية، ويفتح آفاقاً وفرصاً استثمارية واقتصادية واعدة لمختلف الدول المشاركة.

حضر اللقاء أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية في المجلس الوطني الاتحادي سعادة كل من: سارة محمد فلكناز رئيسة المجموعة، ومروان عبيد المهيري، وميرة سلطان السويدي أعضاء المجلس.

-مل-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى