أخبار الوطن

جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم أمسية “الصحبة الطيبة”

الفعالية احتفالاً بحلول شهر رمضان المبارك

دبي-الوحدة:
نظمت جمعية الصحفيين الإماراتية في مقرها بحي الفهيدي التاريخي دبي، أمسية “الصحبة الطيبة” التي قررت عقدها كل اول خميس من كل شهر، يلتقي فيها الزملاء أصحاب مهنة المتاعب لتبادل الآراء والأفكار حول مستقبل مهنة الصحافة والإعلام، وقضاء وقت ممتع معاً.
حضر الأمسية محمد الحمادي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية وعدد من مجلس الإدارة، وعدد من الزملاء أعضاء الجمعية.
رحب محمد الحمادي في بداية اللقاء بالحضور وهنأهم بنجاح اكسبو 2020 دبي، مؤكداً بأن الإمارات استطاعت توصيل رسالة هامة جداً للعالم ونجحت في تنظيم أميز دورة لإكسبو في العالم، رغم الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا وسيكون النجاح حليف دائم إن شاء الله، وبذل الإعلام المحلي والعالمي دوراً كبيراً في نقل فعاليات المعرض الى العالم من خلال مقر المركز الإعلامي الذى يوجد في قلب المعرض ومجهز بأحدث الأجهزة الإلكترونية المساعدة للصحفيين والإعلاميين لتأدية عملهم في سهولة ويسر،. كما هنأ الأعضاء الحاضرين وجموع الصحفيين والإعلاميين بحلول شهر رمضان المبارك، ونوه إلى ضرورة مشاركة الأعضاء في الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الجمعية.
واستعرض الحمادي، الخطوات التي يتم تنفيذها في مقر الجمعية الجديد الذي يضم أربعة طوابق وهو الآن في مرحلة الديكورات النهائية، ويضم مسرح وصالة رياضية وقاعة خدمات للإعلاميين، وقاعات متعددة الأغراض إضافة الى مكتبة رقمية، وصالة تحرير ومكاتب، وصالات للفعاليات الأنشطة، كما تم تخصيص دورين للاستثمار الخارجي مع الجهات المرتبطة بقطاع الصحافة والإعلام.
وأكد رئيس مجلس الإدارة على أهمية إعداد دورات تدريبية في مجال وسائل التواصل الاجتماعي والدورات التقنية والفنية في التصوير وغيرها يساهم فيها أصحاب الخبرات من الصحفيين المتخصصين وكبار الكتاب الصحفيين، والتدريب مهم جدا للصحفيين فالمؤسسات الصحفية العالمية الكبرى تقوم بالتدريب الدائم للصحفيين لتطوير عملهم والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الصحافة والاعلام الحديث، ولابد من مواجهة مشكلة التسرب من العاملين في قطاع الصحافة والإعلام الموجودة في العالم العربي.
من جانبه طرح حسين المناعي نائب رئيس مجلس الإدارة أفكاراً لتدريب طلبة الجامعات والإعلاميين في مجال الإعلام السياحي، وصحافة الجوال التي وفرت الجهد والوقت لإرسال الاخبار والصور والفيديوهات التي تخدم العمل الصحفي والإعلامي، والحصول على خصومات مميزة للصحفيين للإقامة بالفنادق، والإعداد لرحلة بحرية لأعضاء الجمعية بعد عطلة عيد الفطر، والتحضير لزيارة وفد من الصحفيين أعضاء الجمعية إلى أذربيجان والأردن.
وأكدت فضيلة المعيني أمين سر الجمعية ، على أهمية هذه اللقاءات الودية وغير الرسمية من خلال جلسة ” الصحبة الطيبة” لتبادل الآراء والتفاعل مع برامج وأنشطة الجمعية. وأشارت إلى إعداد دورة تدريبية للعبة الشطرنج خلال شهر رمضان وإقامة منافسات للأعضاء بعد انتهاء الدورة.
واختتمت الأمسية بمسابقات متنوعة فاز فيها جميع الأعضاء الحاضرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى