الوحدة الرياضي

إيمانويل كاتسياداكيس: الإمارات قدمت نموذجاً استثنائيا في استضافتها الاحترافية لبطولة العالم للمبارزة بأعلى معايير التميز

أكد إيمانويل كاتسياداكيس، رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة بالإنابة، أن الإمارات قدمت نموذجاً يحتذى به من خلال استضافتها لبطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين، التي تعد واحدة من أهم البطولات العالمية في رياضة المبارزة، وذلك على أعلى مستويات الكفاءة والسلامة لجميع المشاركين الذين حضروا إلى دبي من جميع أنحاء العالم.

وتستضيف دبي حاليا منافسات بطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين بمجمع حمدان الرياضي، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، خلال الفترة من الثاني من أبريل وحتى العاشر من نفس الشهر بمشاركة أكثر من 1600 لاعب ولاعبة يمثلون 102 دولة.

ويمثل كاتسياداكيس، الاتحاد الدولي للمبارزة في بطولة العالم للشباب والناشئين، التي تمثل أهم بطولات الاتحاد الدولي حالياً.

ووجه كاتسياداكيس، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات /وام/ شكره باعتباره ممثلا للاتحاد الدولي للمبارزة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، على استضافتها بطولة العالم للشباب والناشئين بهذا المستوى من التميز والكفاءة، مشيداً بجهود معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة رئيس الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي، على دعم إقامة هذه البطولة، وكذلك جهود المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة في توفير كل سبل نجاح هذه البطولة، والتي تأتي في اعقاب فترة عانت منها الرياضة بصفة عامة من جائحة كورونا، ولكن الإمارات نجحت في إعادة البريق إلى اللعبة ولبطولة العالم بهذا التنظيم المتميز.

واعتبر الرئيس المؤقت للاتحاد الدولي للمبارزة، أن هذه البطولة تعد احتفالية لـ “عائلة المبارزة العالمية” يتطلعون فيها إلى مستقبل رياضتهم من خلال متابعة الجهود المبذولة من كل الدول المشاركة في البطولة نحو الارتقاء لتطوير لعبة المبارزة من خلال منافسات هؤلاء النجوم الواعدين الشباب والناشئين.

وعلى صعيد نتائج منافسات البطولة، ففي نهائيات منافسات الناشئات لسلاح السابر للفتيات في مسابقة الفرق، حققت لاعبات فرنسا المركز الأول وحصدن الميدالية الذهبية بعد أن تغلبن على لاعبات منتخب المجر في المباراة النهائية بنتيجة 45-43.

وفي منافسات الناشئين لسلاح السيف السابر في مسابقة الفرق، نجح المنتخب الإيطالي من حصد الميدالية الذهبية، بالتغلب في المباراة النهائية القوية على نظيره الروماني 45-41، بينما نال المنتخب المصري الميدالية البرونزية بعد الفوز على نظيره الإسباني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وعقب ختام منافسات اليوم الثالث قام المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للمبارزة، رئيس الاتحاد الآسيوي للمبارزة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بتتويج الفائزين بحضور عبد المنعم إلهامي الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح نائب رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة واعضاء الاتحاد الدولي للمبارزة.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى