أخبار الوطن

انطلاق أعمال تحكيم مشاريع الدورة العاشرة لجائزة الشارقة للاستدامة

أعلنت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، عن انطلاق أعمال تحكيم مشاريع جائزة الشارقة للاستدامة، لفئتي المدارس والجامعات لجميع المجالات للدورة العاشرة 2021-2022 .

وتم تشكيل فريق من أعضاء التحكيم الذين يمتلكون خبرات نوعية متقدمة في مختلف مجالات الجائزة السبع لفئة المدارس التي بلغ عددها 150 مدرسة حكومية وخاصة، ومجالات الجامعات الست التي بلغ عدد المشاركين فيها 180 طالباً وطالبة.

وقالت سعادة هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة إن الجائزة تهدف إلى تعزيز مفهوم البيئة الخضراء المستدامة، وتكمن أهمية إطلاق الجائزة في إيجاد بيئة خضراء مستدامة، وإشراك ودعوة طلبة المدارس والجامعات إلى وضع تصوراتهم من مشاريع وأفكار وأنشطة مستقلة، للارتقاء ببيئتهم وتحقيق بيئة خضراء مستدامة ذات مواصفات بيئية معمول بها عالمياً.

وأوضحت السويدي أن الجائزة تحمل رسالة نبيلة مفادها إذكاء روح التنافس بين القطاعات الطلابية في المدارس والجامعات لابتكار وإيجاد وتطبيق حلول بيئية مستدامة للمشكلات البيئية الملحة بما يسهم في تعميم الثقافة البيئية وترسيخ الوعي بأهمية المحافظة على البيئة لتحقيق وتمكين مقومات التنمية المستدامة على أرض الواقع في البيئات التعليمية، وهي مستمدة من رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في أهمية حماية البيئة وصون التنوع الحيوي في الإمارة.

وتستمر أعمال تقييم المشاريع 3 أسابيع، حيث يكون اليوم الأخير لعملها في 21 أبريل المقبل، ويتخللها القيام بزيارات ميدانية ولقاءات افتراضية للمدارس ذات المشاريع المتميزة التي استوفت جميع شروط ومعايير الجائزة، بالإضافة إلى تنظيم معرض لمشاريع طلبة الجامعات لللتقييم النهائي واختيار المشاريع المتميزة والحديثة التي تستحق الفوز.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى