أخبار الوطن

اختتام شهر القراءة بمنطقة الظفرة

الظفرة-الوحدة:
اختتمت فعاليات شهر القراءة التي نظمتها بلدية منطقة الظفرة واستمرت لمدة شهر، وتضمنت العديد من الأنشطة، حيث تم إقامة معرض لتبادل الكتب بهدف التشجيع على القراءة واستدامه الكتب من خلال التبادل المعرفي، واثراء الحوار وتبادل المعارف. وتم عقد 4 جلسات معرفية للموظفين في مجال القراءة والكتب القيمة واكتساب مهارة القراءة، وتنفيذ ورشتين للقراءة بمشاركة 30 طفلاً وطفلة ضمن يوم الطفل الإماراتي. وتزامناً مع الاحتفاء بيوم السعادة العالمي تم عرض مادة معرفية عن يوم السعادة وجلسة عن البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة.

ووجدت الفعاليات إقبالاً كبيراَ من فئة الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية ما يؤكد أهمية القراءة في تنمية المهارات والقدرات المعرفية وإثراء الفكر الثقافي لدى أفراد المجتمع. وتحرص البلدية إلى غرس هذه القيم من خلال العديد من الأنشطة الثقافية، وتم عمل مسابقات لأفضل قراءة في جميع المراحل وتم توزيع الجوائز على الفائزين. كما تم افتتاح مقهى القراءة وتوفير مجموعة من الكتب القيمة لتشجيع الموظفين على القراءة، بالإضافة إلى تكريم الموظف الإيجابي والفعال تزامناً مع يوم السعادة العالمي.

ويهدف تنظيم شهر القراءة إلى تعزيز ارتباط الأجيال بالقراءة التي تسهم في بناء مجتمع قارئ متسلح بالعلم والمعرفة. وصناعة جيل مثقف قادر على التأثير في المجتمع، لأن القراءة هي مفتاح المعرفة، ومفتاح الثقافة، كذلك لترسيخ ثقافة القراءة بين أفراد المجتمع المحلي وفي الختام تم تقديم هدايا للأطفال عبارة عن قصص تثقيفية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى