أخبار الوطن

283 مشاركاً في المسابقات الرمضانية لشرطة دبي بدورتها 39

يتنافسون في القرآن والحديث والثقافية

دبي – الوحدة:

تفقد العقيد علي خلفان المنصوري، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بالنيابة، بحضور العقيد عيسى المطوع، مدير إدارة الهوية المؤسسية، لجان التحكيم في المسابقات الرمضانية التي انطلقت بدورتها التاسعة والثلاثين بتنظيم من إدارة التوعية الأمنية. وتشمل مسابقة القرآن الكريم، ومسابقة الحديث النبوي الشريف، والمسابقة الثقافية.
واستمع العقيد علي المنصوري، إلى شرح حول المسابقة من العقيد الدكتور أحمد محمد عبد الله آل علي، رئيس قسم الشؤون الإسلامية والتسامح في إدارة التوعية الأمنية، والذي أكد أن المسابقات منذ انطلاقها في المرة الأولى عام 1983، تشهد في كل دورة جديدة إقبالاً ومشاركة من الموظفين بفئاتها الثلاث، وتلقى دعماً واهتماما من القيادة العامة لشرطة دبي، وترصد جوائز مالية للفائزين، وبلغ عدد المتنافسين هذا العام في الفئات الثلاث 283 مشاركاً.
وبيّن العقيد أن مسابقة القرآن الكريم تتكون من قسمين: الأول الحفظ وفيه مستويان الأول الحافظ المتميز يحفظ فيه عشرة أجزاء، والمستوى الثاني وفيه أربعة فروع، القسم الثاني التلاوة، ويشارك المتسابقون في المستوى الثاني فردي أو فرق، مضيفا أن مسابقة الحديث الشريف تهدف إلى حفظ ودراسة 20 من الأحاديث النبوية الشريفة والإلمام بما تتضمنه من أحكام فقهية وآداب وفوائد، وأخيرا المسابقة الثقافية التي تهدف إلى حث الجميع على البحث والمطالعة والسؤال والاستقصاء في مختلف العلوم الدينية والثقافة العامة.
وأوضح أن المسابقات تفتح باب المشاركة لفئات عدة، منها موظفو شرطة دبي عسكريين ومدنيين من كلا الجنسين، وأصحاب الهمم من موظفي شرطة دبي وأصحاب الهمم من مدارسة حماية للتربية والتعليم، والموقوفين في الحبسين الاحتياطيين بكل من بر دبي وبر ديرة، وهنالك لجان متخصصة للتحكيم في كل فئة، مضيفاً بأن الفائزين بالمراكز الأولى في كل مسابقة، يحصلون على جوائز قيمة ضمن حفل ختامي، وهذا من شأنه تحفيز الموظفين على حفظ وتلاوة القرآن الكريم، وحفظ الأحاديث النبوية الشريفة، ونشر الثقافة العامة. كما تهدف المسابقات إلى تعزيز روح الولاء والانتماء وقيم الوسطية والسماحة وغيرها، مما يدعم مسيرة العمل بكل تفان وإخلاص.
وأثنى مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بالنيابة، على الجهود المبذولة لتنظيم المسابقات الرمضانية كل عام، وتحفيز الموظفين للمشاركة بما يحقق الأهداف المرجوة من إقامتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى