أخبار الوطن

“تدوير” تستعد لاستقبال عيد الفطر المبارك بخطة عمل متكاملة

أعلن مركز أبوظبي لإدارة النفايات /تدوير/ عن وضع خطة عمل متكاملة لاستقبال عيد الفطر المبارك وذلك في إطار حرصه على مواصلة تقديم خدماته وفق أعلى المستويات والمعايير المعتمدة وبما يلبي الزيادة المتوقعة لحجم النفايات.

‏ويهدف المركز من خلال الخطة إلى المحافظة على النظافة والمظهر العام بجميع المناطق الحيوية في مدينة أبوظبي ومدينة العين ومنطقة الظفرة وتشمل الخطة جمع ونقل النفايات البلدية الصلبة وأعمال النظافة العامة وخدمات مكافحة آفات الصحة العامة وحجز الحيوانات السائبة خلال وبعد عيد الفطر المبارك.

وقال سعادة الدكتور سالم خلفان الكعبي مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات /تدوير/: “يستعد المركز للتعامل مع الزيادة المتوقعة في حجم النفايات خلال عيد الفطر المبارك من خلال الانتهاء من وضع الخطط المسبقة وتكثيف جهود فرق العمل لضمان نظافة المساجد ومصليات العيد والشوارع والحدائق العامة ومواقع الفعاليات ومختلف المناطق العامة في الإمارة مع ضمان كافة المتطلبات البيئية وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالإضافة إلى تقديم خدمات مكافحة آفات الصحة العامة في الإمارة وذلك بما ينسجم مع رؤية المركز الرامية إلى تحقيق نظام مستدام لإدارة النفايات ومكافحة آفات الصحة العامة بإمارة أبوظبي”.

وعلى صعيد خدمات جمع ونقل النفايات سيعمل المركز خلال عيد الفطر المبارك على تعزيز خدمات النظافة العامة بما فيها خدمات الكنس اليدوي والآلي وجمع ونقل المخلفات من المسالخ العامة وذلك من خلال زيادة أعداد عمال النظافة بمعدل 261 عاملا إضافيا والحاويات بمعدل 254 حاوية إضافية فضلاً عن زيادة أعداد معدات وأدوات التنظيف لضمان تقديم خدمات جمع ونقل النفايات البلدية والصلبة وخدمات النظافة العامة في مختلف أنحاء الإمارة لاسيما الأماكن الحيوية مثل الأسواق الكبيرة والمناطق التجارية والسكنية والمساجد ومصليات العيد.

وفي إطار الخطة التي وضعها المركز سيعمل على توفير خدمات مكثفة لمكافحة آفات الصحة العامة قبل وخلال عيد الفطر بمختلف المواقع في الإمارة والتي تضم 1895 مسجدا ومصلى و20 مسلخا حكوميا و90 حديقة ومتنزها.

كما تغطي حملات مكافحة آفات الصحة العامة ورصد الحيوانات التي تقوم بها “تدوير” مختلف مناطق إمارة أبوظبي والتي تشمل المناطق السكنية، والمناطق التجارية والصناعية والطرق والشوارع العامة والمتنزهات والحدائق العامة والمساجد والدوائر الحكومية والمراكز الصحية والتعليمة والأنفاق والجسور والبرك والمستنقعات والمواقع الإنشائية لفلل المواطنين والمواقع الأثرية والمتاحف والمسالخ والأسواق العامة والمزارع والعزب النظامية بالإضافة إلى نقاط تجميع النفايات والحاويات.

وتشمل الخدمات التي يقدمها المركزعمليات المسح الحشري ومكافحة جميع آفات الصحة العامة بما فيها البعوض والذباب والقوارض والصراصير والنمل فضلاً عن توفير فرق ميدانية تتعامل مع طلبات مكافحة آفات الصحة العامة التي يتلقاها المركز من الجمهور.

وسيعمل على تنفيذ حملات مكافحة الآفات في إمارة أبوظبي فريق من الكوادر الفنية المختصة يضم نحو 1354 شخصا ويصل إجمالي عدد السيارات والمعدات التي تخصصها تدوير لتقديم خدمات مكافحة آفات الصحة العامة إلى 370 سيارة و2387 معدة متطورة لضمان تقديم الخدمات بما ينسجم مع أفضل المتطلبات.

وتشمل خدمات المركز خلال عيد الفطر المبارك توفير خدمة رصد الحيوانات السائبة مثل القطط والكلاب في إمارة أبوظبي حيث يتم التعامل مع الحيوانات السائبة ضمن الإجراءات المعتمدة ومن ثم إرسالها إلى مستشفى أبوظبي للصقور لتقديم الرعاية المناسبة لها.

ويعمل مركز أبوظبي لإدارة النفايات بشكل متواصل على تنفيذ المشاريع الاستراتيجية التي يحرص من خلالها على تطوير نظام مستدام لإدارة النفايات ومكافحة آفات الصحة العامة في إمارة أبوظبي بما فيها مشاريع تطوير البنية التحتية لخدمات جمع ونقل النفايات محطات نقل ومعالجة النفايات وتعزيز سبل مراقبة قطاع النفايات إلى جانب جهوده المتميزة على صعيد رفع مستوى التوعية لدى أفراد المجتمع بأهمية حماية البيئة والمحافظة عليها.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى