أخبار الوطن

ميثاء بنت أحمد آل نهيان: الهلال الأحمر سفير الخير والإنسانية حول العالم

ميثاء بنت أحمد آل نهيان تشارك في مبادرة «كسر الصيام»

أبوظبي-الوحدة:
شاركت الشيخة ميثاء بنت أحمد بن مبارك آل نهيان رئيسة مجلس أمناء مؤسسة ميثاء بنت أحمد آل نهيان للمبادرات المجتمعية والثقافية وعدد من أعضاء المؤسسة والمتطوعين المنتسبين للمؤسسة بالتطوع في فريق توزيع الوجبات الغذائية على الصائمين، ضمن مبادرة «كسر الصيام» والتي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

ووزعت الشيخة ميثاء بنت أحمد بن مبارك آل نهيان وجبات الإفطار حيث كانت من ضمن الفريق التطوعي للمؤسسة و المشاركين في المبادرة، التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي حيث قدمت الوجبات لسائقي المركبات والافراد المارين في التقاط المخصصة.
حيث ساهمت الشيخة ميثاء في يومين من ضمن ثلاث أيام من إسهامات المؤسسة في مناطق مختلفة لكل يوم من هذه الأيام.

وأعربت الشيخة ميثاء بنت أحمد بن مبارك آل نهيان، عن أمنياتها بالسلامة والخير لسائقي المركبات خلال توزيع وجبات الإفطار، مؤكدة على أهمية التحلي بضوابط السلامة المرورية لمستخدمي الطريق.

وقدمت الشيخة ميثاء بنت أحمد بن مبارك آل نهيان، الشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيس الفخري لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ولسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ولفريق عمل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، على الجهود الإنسانية التي تقدمها الهيئة، من خلال المبادرات والبرامج والمشاريع الخيرية سواء داخل الدولة أو خارجها، ، حيث تعد الهيئة سفيراً للخير ولقيم الإنسانية حول العالم، لافتة إلى أن التعاون بين مؤسسة ميثاء بنت أحمد آل نهيان للمبادرات المجتمعية والثقافية مع الهيئة، يأتي لتعزيز منظومة العمل التطوعي ولإنجاح الأحداث والمبادرات الوطنية الإنسانية.

وقالت الشيخة ميثاء بنت أحمد بن مبارك آل نهيان: شاركت المؤسسة من خلال ذراعها التطوعي، فريق «نعمل نخلص للعمل التطوعي»، في مبادرة «كسر الصيام»، من منطلق العطاء بكل حب وتقدير خلال التطوع، حيث حرصت على ارتداء شعار الهلال الأحمر، تقديراً لدور الهلال الأحمر الإماراتي في دعم مسيرة التطوع لأبناء الإمارات.

وأشارت إلى أنه تأتي المشاركة ضمن حرص المؤسسة على التواجد في الفعاليات والأنشطة والمبادرات الوطنية والمجتمعية، وانطلاقاً من مستهدفات المؤسسة في دعم جهود العمل التطوعي ونشر ثقافة المشاركة المجتمعية.

ولفتت إلى أن مبادرة كسر الصيام تسهم في تحقيق مجموعة من الآثار الإيجابية خصوصاً على الطرقات، حيث تؤدي المبادرة لمنح الأريحية لسائقي المركبات وإبعادهم عن السرعة والعجلة في الطريق للحاق بوجبة الإفطار.

وبينت أن آثار المبادرة تشمل أيضاً الجوانب الاجتماعية، حيث تسهم في تعزيز التلاحم المجتمعي بين فئات المجتمع، وتعكس مشاعر الألفة والمحبة والترابط بين الجميع، كما تعد تجسيداً لمفهوم الإخاء المجتمعي وتعكس أصالة وعادات وقيم أهل الإمارات من المواطنين والمقيمين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى