أخبار الوطن

خبراء الإعلام الرقمي و الأقمار الصناعية يستعرضون رؤاهم و تجاربهم في “كابسات” 2022

استعرض خبراء الإعلام الرقمي في منطقة الخليج و العالم أبرز ما وصل إليه العلم من تكنولوجيا متطورة في قطاع الإعلام الرقمي و شركات تقنيات شبكات الأقمار الاصطناعية و أحدث المعدات التي يتم استخدامها في صناعة المحتوى المرئي و المسموع و الميتافيرس ومواجهة التحديات المستقبلية التي تواجه القطاع وذلك خلال المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية “كابسات 2022″ الذي انطلق فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي.

وأوضح الخبراء في تصريحات لـ ” وكالة أنباء الإمارات ” / وام / أن المعرض فرصة رائدة لتلاقي صناع المحتوي وتبادل الأفكار والرؤى و يبرز في الوقت نفسه مكانة دولة الإمارات بصفتها مركزاً رائداً لاستضافة الوكالات العالمية وممثلي القطاع في المنطقة.

فمن جانبه أكد الدكتور رياض بن كمال نجم رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي و المسموع سابقاً في المملكة العربية السعودية رئيس اللجنة الاستشارية لأكاديمية التدريب الإعلامي باتحاد الإذاعات العربية أن قطاع الاعلام يواجه تحديات عدة خاصة مع دخول عالم الأقمار الصناعية والمنافسة عبر شبكة الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، لافتاً إلى أن صناعة المحتوي تواجه العديد من التحديات أيضا بسبب الظروف الجيوسياسية والاقتصادية التي يمر بها العالم في الوقت الحاضر.

وقال إنه حرص علي التواجد في مؤتمر “كابسات” خلال العشرين عاماً الماضية، واصفاً المعرض بأنه فرصة لتبادل الخبرات بين المختصين والمهتمين في المجال سواء في منطقة الخليج والعالم العربي من أجل الاطلاع والاستفادة من تجارب الآخرين مؤكدا أن الإعلام يُعد سلاحا ذا حدين لذا يجب ضرورة توظيفه بشكل جيد في خدمة الشعوب.

من جانبه قال يان هليديتش الرئيس التنفيذي لإحدى كبرىات الشركات البريطانية “LTD” العاملة في تصميم وتصنيع الترددات اللاسلكية، إن المشاركة في معرض “كابسات” 2022 في دبي يستهدف عرض منتجات الشركات العالمية العاملة في مجال خدمات الأقمار الصناعية والترددات السلكية واللاسلكية، وتقديم أبرز المنتجات سواء للشركات العاملة في مجال الاعلام الرقمي أو الحكومات ، علاوة على الاستفادة من تجارب الآخرين.

و أضاف أن المملكة المتحدة تمثلها أكثر من شركة في المعرض تقدم العديد من المنتجات المستخدمة في القطاع واصفا الشركة التي ينتمي إليها بأنها مورد مهم لتشغيل شبكات الأقمار الصناعية بشكل فاعل إلى جانب جهودها في ترسيخ ثقافة الابتكار ونهجها في مجال توفير الحلول .

و أوضح أن أفضل 20 مشغلًا للأقمار الصناعية والمواصلات الفضائية في العالم يستخدمون منتجات “ETL” حول العالم في حين تستخدم 75 في المائة من حكومات الناتو معدات “ETL Systems” لحماية مواطنيها.

من جهته أوضح محمود الدنف مسؤول بشركة “يوتلسات” الفرنسية العاملة بمجال الأقمار الصناعية، أن الشركة تمتلك ما يقرب من 35 قمرا صناعيا توفر التغطية لكامل القارة الأوروبية، فضلاً عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والهند، وأجزاء كبيرة من آسيا والأمريكيتين، لافتا إلى وجود أكثر من 1000 محطة من أشهر القنوات العربية في منطقة الشرق الأوسط تبث عبر تلك الأقمار وتهتم الشركات الفرنسية تحديداً بخدمة السوق العربي، لذا تعمل على تحسين الخدمات والمنتجات المقدمة لتلك الأسواق المستهدفة.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى