أخبار الوطن

شرطة دبي تكرم المستشفيات والفنادق المتعاونة معها خلال جائحة كورونا

دبي – الوحدة:
بناء على تكليف من معالي الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، شهد سعادة اللواء أحمد محمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، حفل تكريم المستشفيات والفنادق المتعاونة مع القيادة العامة لشرطة دبي خلال جائحة كورونا “كوفيد 19″، بحضور سعادة اللواء الدكتور طبيب مستشار علي سنكل، والعقيد طبيب استشاري دكتور بدر سلطان بن قبا، مدير المركز الصحي لشرطة دبي، وعدد من موظفي شرطة دبي والمستشفيات والفنادق.
وسلم سعادة اللواء رفيع ممثلي 15 مستشفى و6 فنادق، دروع التكريم وميداليات السعادة الوظيفية في الحفل الذي أقيم بنادي ضباط شرطة دبي.
وألقى اللواء رفيع خلال فعاليات الحفل، كلمة نقل خلالها إلى ممثلي المستشفيات والفنادق، شكر وتقدير معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام شرطة دبي، على جهودهم العالية وتفانيهم في العمل خلال التعامل مع جائحة كورونا، والعمل مع شرطة دبي بروح الفريق المتجانس للوصول إلى الأداء الأفضل لتعزيز الصحة والسلامة العامة.
وقال اللواء رفيع:” كان انتشار فيروس كورونا بمثابة لحظة كاشفة عن درجة استعداد وجاهزية دول العالم للتصدي للتحديات غير التقليدية، وعانت بعض دول العالم، ليس فقط النامية والفقيرة، بل أيضًا الغنية والمتقدمة، في إدارة هذه الأزمة الصحية الخطيرة بصورة سليمة، وسَجلت عددًا كبيرًا من حالات الإصابة والوفيات”.
وأضاف:” لقد استطاعت دولة الامارات تحقيق الكثير من الإنجازات والنجاحات في التعامل مع الجائحة وتمكنت من تحويل التحديات إلى فرص ونجاحات، وقدمت بمشاركة المستشفيات والفنادق والشركاء نموذجاً عالميا في التعامل باحترافية مع انتشار الوباء، وتعزيز مستويات الصحة والسلامة من خلال كفاءة الحجر الصحي، وكفاءة الإدارة الحكومية والرصد والكشف وجاهزية التعامل مع حالات الطوارئ”.
وتابع:” وفي هذا السياق، ومنذ اللحظات الأولى لظهور الفايروس حرصت شرطة دبي على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية لضمان حماية وسلامة موظفيها، وذلك انطلاقاً من حرصها على صحتهم وصحة عائلاتهم وعلى توفير كافة المستلزمات التي تعينهم على أداء الواجبات المهمة المناطة بهم خلال أزمة جائحة كورونا”.
وبين اللواء رفيع أن شرطة دبي شكلت خلية أزمة وتعاونت مع عدد من المستشفيات ذات السمعة العالية في العلاج، وبعض الفنادق لتوفير أماكن عزل لمنتسبي القوة، ما مكنهم من الاضطلاع بالمهام والواجبات المناطة بهم على الوجه الأكمل والأمثل، وقد كانت بحق تجربة ناجحة بكل المعايير عكست أهمية التعاون والتنسيق بين جميع المؤسسات، بما يحقق المصلحة العامة والأهداف المنشودة ويضمن سلامة المجتمع.
وقال اللواء رفيع:” أكدت شرطة دبي أنها تمتلك كافة الإمكانيات والتجهيزات والتقنيات والحلول الذكية، التي تساعدها على خدمة المجتمع وضمان أمنه، وتضمن اضطلاعها بدور فاعل في تعزيز جهود المؤسسات المعنية خلال المرحلة الاستثنائية التي مرت بها الدولة في التعامل مع جائحة كورونا، كما أنها لم تدخر جهداً في توفير حماية عناصرها على مختلف تخصصاتهم لضمان أدائهم لواجبهم، والقيام بأدوارهم المنوطة بهم على الوجه الأكمل، ووفقا للإجراءات المتبعة والمعمول بها على مستوى الدولة”.
وتابع:” تبنت شرطة دبي منهاج العزل المؤسسي، وقامت بإدارة الحجر والعزل الصحي في ظل انتشار فيروس سواء في المباني والفنادق وفقاً للإجراءات المعتمدة من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وبإشراف هيئة الصحة بدبي ودائرة الصحة والتسويق التجاري في إمارة دبي، علاوة على توفير العلاج والرعاية الطبية والتنويم في المستشفيات للمصابين الذي يعانون من أعراض تتراوح من المتوسطة إلى الشديدة.
وأضاف:” كان التعامل مع هذه المستشفيات والفنادق في غاية السلاسة وبمنتهي الاحترافية ولمسنا تعاون لا محدود من الكوادر المعنية في هذه الجهات سواء الطبية أو الإدارية، وقدمت أعلى معايير الرعاية الطبية، ولقد أثبت المستشفيات والفنادق التي تعاملت معها شرطة دبي استعدادها وكفاءتها العالية في التعامل مع أزمة جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى