أخبار الوطن

مركز شرطة نايف بدبي يستجيب للحالات الطارئة بـ1.16 دقيقة

صفر وفيات لعامين متتاليين

دبي – الوحدة:

أكد سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، أن مركز شرطة نايف شهد في السنوات الأخيرة نقلات نوعية في المجالات الأمنية والجنائية والإدارية والمرورية، ونفذ العديد من البرامج لضمان تحقيق جميع الأهداف الاستراتيجية للقيادة، فنجح في تحقيق أعلى معدل استجابة للحالات الطارئة بنسبة 1.16 دقيقة.
وقال اللواء خليل المنصوري إن النتائج والإنجازات المتعددة للعاملين في مركز شرطة نايف، أظهرت مدى قوة الأداء الشرطي لمراكز الشرطة ومدى حرص شرطة دبي على تعزيز الأمن والأمان وإسعاد القاطنين، وتقديم خدمات أمنية تلبي حاجة الجمهور وفق أرقى المعايير والممارسات، وأن منطقة نايف تعد من أهم المناطق التجارية والسياحية في دبي لموقعها الجغرافي المميز الذي يجمع عبق الماضي وازدهار المستقبل، وتوافد المتسوقين والزوار والسواح إليها.
جاء ذلك خلال تفقد اللواء المنصوري لمركز شرطة نايف ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العميد الدكتور طارق محمد نور تهلك، مدير مركز شرطة نايف، والعميد خالد بن سليمان، مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والعقيد عمر عاشور نائب مدير المركز، والعقيد المهندس الدكتور تميم محمد الحاج مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة العامة في الإدارة العامة للدعم اللوجستي، وعدد من الضباط.
واطلع مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، خلال جولته على النتائج المتعلقة بالمركز وإحصاءات قسم المناوبة والتسجيل المروري والجنائي خلال عام 2021، والتي تضمنت إحصائية تقارير الحوادث والبلاغات المرورية والجنائية والمخالفات المرورية، حيث بلغت القضايا المقلقة المعلومة في المركز 97% في حين كان المستهدف 95.6%، نظرا لمساهمة برامج أمنية متعددة في تجاوز المستهدف وتحقيق رقم مرتفع، كما لم تسجل أي حالة وفاة بسبب حوادث السير، ليبلغ معدل وفيات حوادث السير لكل 100 ألف نسمة من سكان منطقة الاختصاص، صفر%، وساهمت الدراسات التحليلية والحملات التوعوية في تحقيق هذه النسبة.
كما واطلع اللواء المنصوري على مؤشر سرعة الاستجابة للحالات الطارئة وغير الطارئة، حيث حقق المركز 1.16دقيقة في حين كان المستهدف 2.6 دقيقة للحالات الطارئة.
السعادة الوظيفية
وفي الجانب الإداري، اطلع اللواء المنصوري، على إنجازات إدارة الشؤون الإدارية، حيث حقق المركز ارتفاعاً في نسبة السعادة الوظيفية لتصل إلى 98.2% في حين كان المستهدف 95%، وذلك من خلال برامج ومبادرات تبناها المركز أبرزها، باقات السعادة المعتمدة ومبادرة نجوم، وآلية التحفيز والتكريم، واللقاء المباشر مع الموظفين والمسابقات الأسبوعية وغيرها من البرامج. كما قام المركز بتحفيز وتكريم 320 موظفاً خلال عام 2021 وتحقيق نسبة المستهدف من التكريم وهو 100%، كما قام المركز بتدريب 190 موظفاً وإلحاقهم بمختلف الدورات التخصصية التي تتناسب مع المهام الموكلة إليهم.
إنجازات
كما استعرض المركز العديد من الإنجازات عام 2021 منها تحقيق المركز الأول في دقة البلاغات وسلامة البلاغات، وتحقيق الاستدامة في مؤشر وفيات الحوادث المرورية صفر حالة وفاة للعام الثاني على التوالي، واستدامة في مؤشر التواصل مع الضحايا لمدة خمس سنوات على التوالي بنسبة 100%، واستعرض المركز أفضل الممارسات التي ينفذها المركز في عمله الأمني، والمشاريع المستقبلة التي تم دراستها بهدف تطبيقها في المركز خلال السنوات القادمة.
وخلال جولة شملت قسم الدوريات الأمنية وقسم المناوبة العامة وقسم المباحث، وشعبة دراسة الملفات، والثكنات، والتوقيف، أشاد اللواء المنصوري بمستوى الانضباط والأداء في المركز، متقدماً لهم بالشكر والتقدير على جهودهم الجبارة في تطبيق الخطط الأمنية الميدانية، وتأدية المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى