مال وأعمال

“دبي المالي العالمي” يعزز مكانته وجهة مفضلة للشركات الأمريكية

قال سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي إن مكانة دبي كمركز للمواهب والابتكار يجعلها الوجهة المفضلة للشركات الأمريكية التي تتطلع لتحقيق النمو في المنطقة.

وأوضح كاظم خلال اجتماع بين وفد من المركز ولفيف من العملاء المحتملين والحاليين ومجموعة من الهيئات والمؤسسات المرموقة في نيويورك وسان فرانسيسكو..

أن المركز نجح منذ تأسيسه في عام 2004 في ترسيخ مكانته كوجهة مفضلة للشركات الأمريكية التي باتت تشكل اليوم 9% من عملائنا في قطاع الخدمات المالية.

وبحث المجتمعون آفاق التعاون المشترك والوفاء بالالتزامات عبر ترسيخ مكانة دبي كوجهة مفضلة لمزاولة الأعمال في المنطقة، وتكريس موقع مركز دبي المالي العالمي كحاضنة جذابة للمواهب يعمل بموجب القانون الإنجليزي العام. واستعرضت الجولة الترويجية دور مركز دبي المالي العالمي في تمكين مستقبل التمويل، ودعم العملاء المحتملين في مساعيهم لتأسيس أعمالهم في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا من خلال تقديم فرص التمويل وتزويدها بالمواهب والمهارات المطلوبة.

واستضاف مركز دبي المالي العالمي وبنك ستاندرد تشارترد ومجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي جلسة حوارية حصرية سلّطت الضوء على دور إمارة دبي كمركز مالي عالمي، وإمكانات مركز دبي المالي العالمي التي تجعله وجهة جذابة لأفضل المواهب والشركات .

وشهدت الجلسة حضور سعادة آمنة بن زعل المهيري، القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في نيويورك، والتي أكدت على العلاقة الوثيقة التي تجمع دولة الإمارات بالولايات المتحدة الأمريكية منوهة بحجم التبادل التجاري الذي يبلغ 23 مليار دولار ً. وفي هذا السياق، قال سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: “يعزز الاهتمام والطلب القوي من قبل الشركات الأمريكية التي تتطلع إلى تأسيس حضورها ونقل مواهبها إلى دبي من عمق أسواق المنطقة ..ونجحت جولتنا الرسمية الأولى إلى الولايات المتحدة منذ الجائحة باستقطاب اهتمام خاص من شركات إدارة الأصول والثروات وشركات التكنولوجيا المالية، وتشجيعها على الانتقال إلى دبي ومركز دبي المالي العالمي. وسنواصل دعم هذه الشراكات الاستراتيجية لمساعدة عملائنا الأمريكيين في تحقيق أهداف نموهم بما يساهم بازدهار اقتصادنا ككل”.

وتمتلك بنوك مركز دبي المالي العالمي نحو 200 مليار دولار أمريكي من الأصول من المركز، في حين يشرف مدراء الأصول فيه على نحو 450 مليار دولار من الأصول المدارة. ويحتضن المركز 17 من أبرز 20 بنكا، و5 من أفضل 10 مدراء أصول، ومجموعة واسعة من أفضل شركات الخدمات القانونية والمحاسبة حول العالم، من بينها ميلينيوم مانجمنت، وكي كي ار، وفرانكلين تمبلتون، وبنك أوف أمريكا ميريل لينش، وجولدمان ساكس، وجي بي مورجان، ولاثام آند واتكينز، ووايت آند كيس.المحلية الصغيرة.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى