أخبار الوطن

“تريندز” و”دراسات ناصر العسكرية العليا” يبحثان في القاهرة التعاون المشترك

الشارقة- الوحدة:

استعرض مركز تريندز للبحوث والاستشارات، ومركز الدراسات الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا بمصر، آفاق التعاون البحثي المشترك بما يحقق أهداف المركزين الاستراتيجية وينشر المعرفة الموثقة ويخدم صُنّاع القرار والمجتمع بشكل عام والباحثين والأكاديميين بشكل خاص.

وجرى التباحث بشأن التعاون المستقبلي، والتأكيد على دور مراكز الفكر والبحث العلمي في مواجهة خطاب الكراهية والعنف والإرهاب، ونشر قيم التسامح والتعايش والأُخوّة الإنسانية، وذلك خلال زيارة قام بها وفد من “تريندز” برئاسة الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي للمركز، إلى مقر مركز الدراسات الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا في العاصمة المصرية القاهرة.

وقد أطلع اللواء أركان حرب عادل الديب مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وفد “تريندز” على طبيعة عمل المركز الذي يركز على إعداد الدراسات التفصيلية والتحليلية للمشاكل والموضوعات التي تتعلق بالأمن القومي، وتنمية الفكر الاستراتيجي وتطويره، وتنمية العلاقات مع المراكز البحثية المناظرة، إضافة إلى طرح الرؤى والأفكار ذات البعد الاستراتيجي، وتوفير قاعدة بيانات ومعلومات تسهم في تحقيق الأنشطة العلمية والبحثية.
وثمّن الدكتور محمد عبدالله العلي مركز الدراسات الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، ودوره المعرفي والبحثي، وخدمته للباحثين وصُنّاع القرار، وتقديمه رؤى بناءة وحلولاً ومقترحات فعالة لمواجهة الأزمات والتغلب على التحديات. كما قدَّم لمحة موجزة عن جهود مركز تريندز البحثية وطبيعة عمله ودوره في مواجهة الفكر المتطرف، مشيراً إلى تخصصه وعالميته في مجال الإسلام السياسي، وتفنيد خطاب جماعاته. كما تطرق إلى أبرز الإصدارات المعرفية والعلمية والأوراق البحثية والدراسات النوعية التي يصدرها “تريندز”، وأوضح أن “تريندز” يسعى إلى المساهمة في صنع المستقبل بالمعرفة وتقديم محتوى علمي وبحثي رصين وموثق، والعمل على إيجاد باحثين شباب، باعتبارهم قادة المستقبل والأكثر قدرة على الابتكار والعطاء.

ومن جانبه أشاد مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، اللواء أركان حرب عادل الديب، بجهود “تريندز” البحثية ورؤيته وأهدافه العالمية واستراتيجيته الاستشرافية الهادفة إلى دعم مسيرة البحث العلمي، على المستويين الإقليمي والعالمي. كما قدّر عالياً اهتمامه بالشباب الباحثين، وقال إن مشاركة “تريندز” الفعالة في مؤتمر التطرف الذي عُقد بالقاهرة أخيراً بينت مدى صواب رؤيته وأهميتها وعالميتها.
وقد اتفق كلُّ من “تريندز” و”الدراسات الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا”، بحضور عدد من مسؤولي المركزين، على استمرار التواصل فيما بينهما، والعمل على توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المستقبلي تخدم الجانبين، وتقدم رؤى مشتركة تسهم في استشراف المستقبل وخدمة قيم الخير والإنسانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى