أخبار الوطن

الكشف عن نصب تذكاري لأبطال الخطوط الأمامية في مجمع دبي للعلوم

كشف مجمع دبي للعلوم التابع لمجموعة “تيكوم” اليوم عن النصب التذكاري لأبطال الخطوط الأمامية الذي صممته مجموعة “كارت” وهو عمل فني فريد يترجم معاني الفخر والامتنان للعاملين في مجالات الطب والأمن والصحة العامة حول العالم وذلك تكريماً لما بذلوه من جهود و تضحيات لرعاية أفراد المجمتع خلال فترة انتشار الجائحة.

حضر الحفل اللواء عبدالله علي عبدالله الغيثي مدير الادارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ رئيس فريق إدارة الأزمات والكوارث الداخلي في شرطة دبي والدكتور يونس كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية ومروان عبد العزيز جناحي المدير العام لمجمع دبي للعلوم وعدد من المسؤولين والممثلين عن الجهات المحلية المعنية بالخطوط الأمامية.

وتعكس هذه المبادرة مكانة مجمع دبي للعلوم كمجمع أعمال شامل يهدف إلى تمكين الابتكار وممارسات التطوير في قطاعات العلوم والطاقة والبيئة.

وقال مروان عبد العزيز جناحي إن هذا العمل الفني يجسد التضحيات التي قدمها أبطال الخطوط الأمامية في مساعيهم لمواجهة انتشار فيروس “كوفيد-19″ حول العالم..وتوجه من خلال هذا العمل بأسمى معاني الاعتزاز والتقدير لأبطالنا في الخطوط الأمامية الذين تكاتفوا ووضعوا حياتهم في خطر من أجل حماية المجتمع وضمان سلامته وساهموا في إنجاح الجهود للتغلب على مختلف التحديات.

وأضاف ” بتوجيهات القيادة الرشيدة قامت الجهات المعنية في دولة الإمارات بجهود جبارة وأثبتت مرونتها وسرعة استجابتها عند بدء انتشار الجائحة..

وبرز ذلك في مستويات الجهوزية المتقدمة التي تمكنا من الوصول إليها لحماية أفراد المجتمع..ونفخر في أن يكون مجمع دبي للعلوم جزء لا يتجزأ من النموذج المثالي لإدارة الأزمات حيث أسهمت الشركات المتواجدة في مجمعنا في توفير خدمات الاختبارات المتطورة وخدمات التعقيم بالإضافة إلى تعزيز جهود التطعيم وغيرها”.

من جانبه أوضح مصطفى خماش المدير العام والمهندس المشارك في التصميم من قبل مجموعة “كارت” أن النصب التذكاري هو رسالة إنسانية تحمل أجمل صور التعاطف والتفاني التي جسدها أبطال الخطوط الأمامية حول العالم وهي مبادرة من شأنها تكريم هؤلاء الأبطال الذين تركوا بصمة مؤثرة في حياة البشرية.

ويتكون العمل الفني المبتكر متعدد الأبعاد من 17 جزءاً وبمساحة 90 متر مربع حيث يجمع ضابط شرطة ومسعف وممرض وطبيب ومتطوع وعامل نظافة حيث نفذ من قبل مجمع دبي للعلوم وبالتعاون مع شركة “نيوبرج” للأدوية و “بوسطن ساينتفك”.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى