أخبار الوطن

بلدية مدينة أبوظبي تنظم 3 ورش توعوية بنظام قيد المهندسين خلال الربع الثاني من 2022

استهدفت المهندسين العاملين بشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية بإمارة أبوظبي

أبوظبي – الوحدة:

نظمت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، من خلال قطاع تخطيط المدن ممثلاً في إدارة التصنيف وقيد المهن، 3 ورش توعوية افتراضية خلال الربع الثاني من العام 2022 عن نظام قيد المهندسين، استهدفت المهندسين العاملين في إمارة أبوظبي والمعنيين في شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية الهندسية، بهدف توعية المهندسين بكيفية التقديم على خدمات القيد في المنصة الرقمية الذكية Samrt Hub.

وتم خلال الورش التوعوية الثلاث، التي نظمت بواقع ورشة شهرياً في الفترة من أبريل إلى يونيو 2022، دعوة المهندسين العاملين في إمارة أبوظبي لحضور الورش عبر أحد البرامج التقنية، حيث قام فريق العمل والمتحدثون بعرض مواد مرئية توضح الإجراءات والمتطلبات الخاصة بقيد المهندسين، وفقاً للقرار الإداري رقم (160) (162) لعام 2018 بشأن نظام تصنيف المقاولين في إمارة أبوظبي/ تصنيف الاستشاريين.

كما تضمنت الورش شروحات تفصيلية توضح كيفية التقديم على خدمات قيد المهندسين من خلال المنصة الرقمية الذكية Samrt Hub، والتعريف بآلية ومتطلبات التقديم حتى يتم التسجيل بالشكل المطلوب، بالإضافة إلى تخصيص وقت في كل ورشة لتلقي أسئلة واستفسارات الحضور، ومن ثم الإجابة عليها من خلال فريق العمل.

وتدعو بلدية مدينة أبوظبي جميع المهندسين العاملين في قطاع البناء والإنشاء في إمارة أبوظبي إلى التسجيل في نظام قيد المهندسين الجديد من خلال المنصة الرقمية الذكية Samrt Hub للحصول على البطاقات التي ستخولهم للتعامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، بما فيها بلديات الإمارة.

وأفادت البلدية أنه يتعين على شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات الهندسية إرفاق نسخ إلكترونية من بطاقات قيد المهندسين لجميع التعاملات الخاصة بقطاع البناء والإنشاء، كما تؤكد على أن المهندسين المصممين يتم إظهار بطاقاتهم على المخططات الهندسية، كل وفق تخصصه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى