أخبار الوطن

جامعة عجمان تحتفل تخريج الفوج الثاني من دفعة عام الخمسين

الاحتفال جرى بحضور صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي

عجمان-الوحدة:
بحضور صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، احتفلت جامعة عجمان بتخريج الفوج الثاني من دفعة عام الخمسين في حفل مخصّص للخريجين يوم 27 يونيو في قاعة الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بجامعة عجمان، وسط أجواء عمّتها السعادة والفخر بفرحة النجاح والتخرج وفي ظل الإجراءات الاحترازية المفعلة في الدولة. كما حضر الحفل عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك مدراء الدوائر المحلية في إمارة عجمان، وقائد عام شرطة عجمان، والملحق الثقافي السعودي في الدولة.
بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم يليها فيديو يجسّد رسالة الجامعة وإنجازاتها. وقد اقترن مسمّى دفعة الخريجين والخريجات بعام الخمسين، تيمّنًا بالمبادرة الكريمة التي أطلقها المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان؛ طيّب الله ثراه؛ بأن يكون عام الخمسين عامًا مميزًا يرتكز على إنجازات تحققت في خمسين عامًا مضت، لننطلق في مسيرة التطوير لخمسين عامًا مقبلة.
وألقى الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، كلمة توجه فيها بأسمى آيات الشكر والامتنان إلى صاحب السمو حاكم عجمان، على دعمه المستمر للجامعة وقيادته الرشيدة. كما أثنى على الجهود الدؤوبة والدعم الكبير الذي يقدّمه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس مجلس أمناء الجامعة، لخلق بيئة تعليمية تجمع بين الابتكار والمسؤولية المجتمعية، وتمكّن الشباب من تحقيق ذواتهم. وشكر أيضًا أعضاء مجلس الأمناء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة على جهودهم الكبيرة. وقال: “نحتفل اليوم بإنجازات خرّيجينا الاستثنائية. ففي ظل الظروف الصعبة التي فرضها هذا الوباء العالمي، أثبتوا أنّ لا شيء يمكن أن يثنيهم عن تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.” وتوجه إلى الخريجين قائلًا: “في حينِ أنَّكُم تبدؤون مِشوارَكم المِهني الذي يحتاج إلى العقل، والقلب والشجاعة أكثر من أي وقت مضى، أَحُثُّكُم أعزائي الطّلبة على التحلّي بِصفتين أساسيَّتين: النَّزاهة والأَخلاق. فلْتَكُن العدالة شعاركم والصدق والإنصاف نهجكم.”
وألقى الخرّيج عبدالله الحمادي كلمة الخريجين، وقال: “إنهُ لَمنْ دواعي السرورِ والغبطةِ أن ننالَ اليوم شرفَ اللقاءِ براعي الجامعةِ صاحبِ السّموّ الشيخ حميد بنِ راشدٍ النعيمي؛ عضوِ المجلسِ الأعلى؛ حاكمِ عجمان؛ فرعاية سموِّه الكريمة لهَذا الحفلِ تجسِّدُ الاهتمام الكبير الذي يحظَى به العلمُ وطلبتُه في دولةِ الإماراتِ العربيةِ المتحدةِ من لَدُنْ قيادتِنا الحكيمةِ، وعلى رأسِها صاحبُ السّموّ الشيخُ محمد بن زايد آل نهيان، وإخوانُه أعضاءُ المجلسِ الأعلى للاتحاد؛ حكامُ الإمارات، حفظهم الله جميعا.”
وجدير بالذكر أنّ عدد خريجي الفوج الثاني من دفعة عام الخمسين يتخطى 600 طالب وطالبة في البكالوريوس والدراسات العليا من تخصصات وكليات مختلفة وهم ينضمون اليوم إلى شبكة واسعة من خرّيجي جامعةِ عجمان من مُختَلَفِ الجِنسيّات. إذ أنّ الجامِعةَ خَرَّجَت أكثرَ مِن ٤٠ ألف مهنيٍّ ناجحٍ استطاعوا أن يَكسِروا الحَواجِزَ أمامَهُم ويفتَحوا آفاقاً جديدةً في كافة المجالات. وسيُقام حفل تخريج مخصّص للخريجات يوم 28 يونيو في قاعة الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بجامعة عجمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى