أخبار الوطن

بلدية عجمان تحصد الأيزو في “التنمية المستدامة في المجتمعات” للمرة الثانية

استحقت دائرة البلدية بعجمان شهادة الأيزو في “التنمية المستدامة في المجتمعات” – نظام الإدارة للتنمية المستدامة – للمرة الثانية بعد استحواذها لها عام 2019، لتكون الدائرة الأولى التي تحقق هذا الإنجاز على مستوى إمارة عجمان.

وتسلم سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة الشهادة من الشركة المانحة، بحضور الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، والمهندسة علياء مجلاد الشامسي رئيس قسم المرصد الحضري بالدائرة وعدد من المسؤولين بالدائرة.

وأكد عبدالرحمن النعيمي أن الكفاءات الطموحة تسعى لتقديم الخدمات المثالية وتلبية المتطلبات القانونية والتنظيمية المعمول بها وتحسين مساهمة المجتمعات في التنمية المستدامة بالإضافة لتعزيز الذكاء والمرونة في المجتمعات، موضحاً أن الجهود كثفت لتحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في تحقيق التنمية الحضرية المتوازنة.

وقال إن المعيار الدولي يستهدف تقييم أداء المجتمعات في التقدم نحو التنمية المستدامة، وتعزيز رضا أصحاب المصلحة والمتعاملين من خلال التطبيق الفعال للنظام، والتطوير للنظام، والتحسين المستمر والتسلسل والتفاعل بين العمليات وتجويد طرق التخطيط والتحكم في الأنشطة العملية والوثائق ذات الصلة.

وثمن جهود الكوادر البشرية المتخصصة بإدارة التخطيط والمساحة بالدائرة والتي واصلت ساعات العمل لتمكن الدائرة من حصد هذه الشهادة بعد اجتيازها لجميع مراحل عملية التدقيق من قبل الشركة المانحة.

من جهته تحدث الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري عن عمليات الإدارة وأهدافها الساعية لتحسين استدامة وذكاء ومرونة الاستراتيجيات والبرامج والمشاريع والخطط والخدمات التي يتم إجراؤها تحت المسؤولية المباشرة للمجتمعات والمتعلقة بتطوير نهج شامل للقطاعات وتعزيز التآزر بين العديد من الجهات الفاعلة بالإضافة لزيادة كفاءة وجاذبية المجتمع.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى