أخبار الوطن

“محمد بن راشد للإدارة الحكومية” تستعرض رؤيتها لتطوير القطاع الصحي خلال ندوة دولية

 شاركت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في الندوة الدولية حول مراقبة الصحة العامة و التي جمعت مختلف المؤسسات الرائدة من دولة الإمارات والهند واستهدفت استكشاف سبل تدريب الكوادر البشرية والارتقاء بالأنظمة الصحية العامة في البلدين وتقديم حلول عملية لتعزيزها.

تضمنت أجندة الندوة فعاليات عبر الإنترنت بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية وجامعتي دبي و عجمان وعقد جلستين في الهند بالتوازي مع جلسات دبي واحدة منها في كلية رامايا الطبية في بنغالورو والأخرى في كلية إدارة الأعمال العالمية ومركز الأبحاث في كلية دكتور دي واي باتيل فيديابيث بيون.

وشارك البروفيسور رائد عواملة عميد كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية والدكتور آرثر كينج مدير الشؤون الأكاديمية بها في الجلسة العامة الأولى للندوة والتي أدارها الدكتور إيمانويل أزاد مونيسار أستاذ مشارك في سياسات الصحة العامة في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

وقال رائد عواملة: “تظل الأمراض المعدية مشكلة صحية عامة مهمة تسبب ما يصل إلى 63% من وفيات الأطفال و 48% من جميع الوفيات المبكرة على مستوى العالم .. و تعد الاستجابة لمقدمات الأمراض و الحالات المسببة لها وظيفة مهمة لأنظمة الصحة العامة.. و يمكن أن توفر أنظمة مراقبة الصحة العامة الفعالة معلومات دقيقة تؤدي إلى الكشف المبكر عن حالات تفشي محتملة و احتوائها في المناطق المحلية”.

من جانبه شارك الدكتور إيمانويل أزاد مونيسار في حلقة نقاشية بعنوان “مراقبة الصحة العامة: نظرة عامة عالمية وقضايا إقليمية” أدارها الدكتور لاليسا كيه من قسم طب المجتمع في كلية طب رامايا الهندية.

و شارك في الجلسة أيضا كل من الدكتورة فاطمة بن شبيب رئيسة قسم تطوير السياسات في هيئة الصحة بدبي وهند العوضي استشاري الصحة العامة ورئيس قسم تعزيز الصحة والتثقيف في هيئة الصحة بدبي والدكتور حبيب محمد الإسماعيلي استشاري الحوادث وجراحة العظام بمستشفى راشد بدبي والدكتورة عائشة أحمد الذيب استشاري و رئيس قسم برامج و دراسات الصحة العامة في هيئة الصحة بدبي والدكتور أ.ل ككراني أستاذ التميز الإكلينيكي ومدير التعاون الأكاديمي بكلية دكتور دي واي باتيل فيديابيث الطبية.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى