أخبار عربية ودولية

ولي العهد السعودى يستقبل رئيس جمهورية أوزبكستان ويشهدان تبادل عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم

جدة -وكالات
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية بقصر السلام بجدة، امس فخامة الرئيس شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان.
وعقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص التعاون في شتى المجالات، بالإضافة إلى استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
ووقع الجانبان 10 اتفاقيات في قطاعات الصحة والطاقة والغذاء والطيران والسياحة ، بقيمة تجاوزت 45 مليار ريال.

وجاء توقيع الإتفاقيات على هامش انعقاد مجلس الأعمال السعودي الأوزبكي، بحضور المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار، وجمشيد خوجاييف نائب رئيس الوزراء وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الأوزبكي.

وأعلن الوزير الفالح ، في تصريح لتلفزيون “الإخبارية”السعودية اليوم ، أنه سيتم توقيع العديد من الاتفاقيات الحكومية بين البلدين، على هامش الزيارة الرسمية للرئيس الأوزبكستاني شوكت ميرضيائيف، للسعودية.

وأعلنت شركة أكوا باور عزمها توقيع اتفاقية البنود الرئيسية مع وزارة الطاقة ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لدولة أوزبكستان لمشروع طاقة رياح بطاقة إنتاجية قدرها 1500 ميجاواط بقيمة 4ر2 مليار دولار.

وانطلقت الدورة الرابعة لمجلس الأعمال السعودي الأوزبكي، بمدينة جدة،غرب المملكة، وذلك بهدف تنمية الشراكات من خلال العديد من الاتفاقيات بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى