أخبار الوطن

جائزة “الطــالب الجـامعي” ضمن جوائز “الشـــارقة للعمل التطوعي” للدورة(21)

الجائزة مخصصة لطلبة الجامعات على مستوى الإمارات

الشارقة-الوحدة:

تعتبر جائزة “الطالب الجامعي لأعلى المشاركات التطوعية” ضمن جوائز جائزة الشارقة للعمل التطوعي، والتي أطلقتها من بداية نوفمبر وحتى 15/01/2024، وتهدف هذه الجائزة إلى تعزيز روح التميز لدى الطلاب الجامعيين في ميدان العمل التطوعي، حيث سيتم تكريم الطالب صاحب أعلى ساعات تطوعية.

وتشمل شروط المشاركة في هذه الفئة أن يكون المشارك طالبًا في إحدى الجامعات أو الكليات على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن لا يكون ملتحقًا بأي وظيفة، وأن يتراوح عمره بين 17 و 25 عامًا، كما أن تكون الأعمال التطوعية خلال سنة المشاركة، على أن يحقق أكثر من 100 ساعة تطوعية خلال العام الواحد.

كما تشمل المتطلبات توفير إفادة عن عدد الساعات التطوعية، صادرة من منصات التطوع الرسمية فقط، وثلاث رسائل تزكية أو استمارات تقييم من المؤسسات المشارك بها، بالإضافة إلى صور من المشاركات في البرامج التطوعية كمتطلب اختياري.

ويتم تقييم المشاركين استنادًا إلى عدد المشاركات أو الساعات التطوعية، حيث يتم تكريم الطالب الذي يحقق أعلى عدد من المشاركات أو الساعات التطوعية، فيما تشمل المعايير الأخرى التنوع والإبداع في تنفيذ الأعمال التطوعية وتوزيع الأعمال على مدار العام، بالإضافة إلى تأثير العمل التطوعي على المتطوع والمجتمع.

وأكدت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي، أن الجائزة تسعى إلى ترسيخ ثقافة العمل التطوعي، وتأكيد التزامها بدعم وتشجيع الشباب والفتيات على الانخراط والمشاركة في مختلف مجالات الأعمال التطوعية التي تخدم المجتمع، لا سيما أنّ التطوع له دور مهم في تطوير مهارات الطلاب وتعزيز تواصلهم مع المجتمع.

وأشادت البلوشي، بدور بعض الجامعات الحكومية في دولة الإمارات التي اتخذت خطوات إيجابية في احتساب ساعات التطوع كجزء من متطلبات التخرج، ما يساهم في تعزيز مهارات التواصل لدى الطلاب من خلال تشجيعهم على المشاركة الفعالة في الأعمال التطوعية.

ودعت فاطمة موسى، الطلاب والطالبات الراغبين إلى الإسراع في المشاركة على هذه الجائزة التقديرية، التي تزيدهم تشجيعاً وحماساً في خدمة المجتمع.

وتتيح جائزة الشارقة للعمل التطوعي التسجيل حتى 15/01/2024 ، عبر الموقع الإلكتروني sva.shj.ae  أو الاتصال بنا عبر 0504676709 أو عبر البريد الإلكتروني info@sva.shj.ae

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى