أخبار الوطن

هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تحتفي بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج “تمكين المستفيدين لتطوير المهارات”

أبوظبي-الوحدة:
نظمت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، حفلي تخريج الدفعة الرابعة من المستفيدين الملتحقين ببرنامج “تمكين المستفيدين لتطوير المهارات” في كل من أبوظبي والعين والذي قدمته “مجموعة المعارف” الرائدة في مجال التدريب والتعليم المهني، حيث ركز البرنامج بدورته الرابعة على تزويد المستفيدين بالمهارات الأساسية التي تمكنهم من المنافسة للالتحاق بسوق العمل. نظم الحفلان في جامعة أبوظبي بفرعيها في أبوظبي والعين.

وشملت قائمة خريجي الدورة الرابعة 138 خريجاً من أفراد الأسر المستفيدة من برامج الدعم الاجتماعي التي تقدمها الهيئة، حيث شارك الخريجون في مجموعة منوعة من المحاضرات والورش التدريبية على مدار 8 أسابيع وبإجمالي 225 ساعة تدريبية لكل مستفيد قدمها خبراء ومتخصصون في اللغة الإنجليزية، والمهارات الشخصية الأساسية في بيئة العمل، ومهارات تقنية المعلومات، وإدارة المشاريع، ومهارات إعداد السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية، ليصل عدد المستفيدين الذي استكملوا البرنامج إلى 453 مستفيداً، مع انتهاء الدفعة الرابعة.

وبحضور أهالي الخريجين، كرم سعادة عبدالله حميد العامري، مدير عام هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، والمدراء التنفيذيين في الهيئة، الخريجين بشهادات استكمال البرنامج، الذي يشكل فرصة لهم للارتقاء بواقعهم ومستقبلهم عبر العمل والسعي الجاد له، بما يمكنهم من توفير مصدر دخل مستدام.

وبهذه المناسبة قال سعادة عبدالله العامري: “نواصل في الهيئة بناء شراكات مثمرة ضمن شبكة الأمان الاجتماعي التي نوفرها، والتي من شأنها المساهمة في تحقيق تطلعات القطاع الاجتماعي لإمارة أبوظبي، والرامية إلى تمكين كافة أفراد الأسر المستفيدة من الهيئة وفق احتياجاتهم وقدراتهم. اليوم، أصبحت برامج التمكين التي توفرها الهيئة نقطة انطلاق للكثير من المستفيدين نحو سوق العمل، ونحن حريصون على تنويع هذه البرامج وربطها باحتياجات السوق المحلي لتعزيز فرص الحصول على وظائف دائمة، ونتمنى للخريجين من هذه الدفعة التوفيق والسداد، والمضي قدماً في تبني المشاركة الإيجابية، واتخاذها سبيلاً لتحقيق استقرارهم الأسري واستقلالهم المالي، للعبور إلى مستقبل أكثر استقراراً ونجاحاً وتميزاً”.

ومن جانبه، قال سعادة قاسم الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع شؤون المستفيدين في هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي: ” نهنئ كافة الخريجين وعائلاتهم على التزامهم وسعيهم الجاد لتحسين مهاراتهم وقدراتهم بما يعزز من فرصهم للالتحاق بسوق العمل، للمساهمة في تحقيق الاستقرار والاستقلال المالي لهم ولأسرهم. في هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي؛ نلتزم بتوفير برامج نوعية إلى جانب شركائنا لدعم المستفيدين، ولا شك في أن مشاركتهم الإيجابية معنا تشكل لنا حافزاً لتقديم المزيد من البرامج المبتكرة لتمكينهم”.

ويهدف برنامج التمكين الذي تقدمه مجموعة المعارف إلى تطوير مهارات اللغة الإنجليزية، والمهارات الشخصية الأساسية في بيئة العمل، ومهارات تكنولوجيا المعلومات، وإدارة المشاريع، ومهارات إعداد السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية لدى المشاركين فيه، ليكونوا قادرين على المنافسة على الفرص الوظيفية التي تطرح في سوق العمل.

وقال الدكتور أحمد بدر، الرئيس التنفيذي لمجموعة المعارف: “نحن فخورون بشراكتنا المميزة مع هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي التي أتاحت لنا فرصة المساهمة في تمكين مستفيديها وتعزيز قدرتهم على دخول سوق العمل، وبالتالي تعزيز قدرتهم على تحقيق الاستقرار والاستقلال الأسري والمالي.”

وألقى الخريج شهاب راشد، كلمة بالنيابة عن زملائه الخريجين في أبوظبي، ثمن خلالها دور القائمين على البرنامج في تمكين الخريجين من مهارات المستقبل، التي تواكب طموحاتهم الكبير في المشاركة بإيجابية للقيام بدورهم الحيوي والمسؤول تجاه أسرهم ومجتمعهم ودولتهم، لافتاً سعادته الكبيرة في تحقيق هذا الإنجاز والنجاح لما له من أهمية في تعزيز المهارات والخبرات العملية التي من شأنها المساهمة تطوير الخبرة والمهارة العملية التي تؤهل المستفيدين من الانخراط بسوق العمل”.

وألقت الخريجة ميثاء إسحاق كلمة بالنيابة عن زملائها من الخريجين في مدينة العين، أعربت فيها عن شكرها للهيئة ومجموعة المعارف، مؤكده أهمية الجهود المبذولة لمساعدة المستفيدين من الهيئة من تجاوز العقبات التي حالت دون تحقيق استقرارهم واستقلالهم المالي. وأشارت في كلمتها على أن أخذ زمام المبادرة والالتزام بالمشاركة الإيجابية مع ما تقدمه الهيئة من برامج للتمكين وفرص التوظيف عبر شركائها، هما بمثابة بوابة لمستقبل أكثر استقراراً.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تحرص على أن تتوافق مبادرات التمكين التي تعتمدها مع أهدافها الاستراتيجية الرامية إلى تقديم الدعم المناسب لكل من يحتاج إليه، وتمكين المستفيدين من المهارات والبرامج التدريبية والتعليمية والوظيفية لدخول سوق العمل، وقد عملت بالتعاون مع مجموعة المعارف على تخريج 315 خريجاً خلال الدفعة الثانية والثالثة للبرنامج.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى