أخبار عربية ودولية

الهيئة الملكية لمحافظة العلا: اختتام نهائي دوري أبطال طائرات الدرون 2023

العلا-السعودية-الوحدة:

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن اختتام نهائي دوري أبطال طائرات الدرون 2023 الذي استضافته في مدرج بلدة العلا القديمة. وحقق الحدث الرياضي نجاحاً كبيراً مع العرض المميز الذي قدّمه 16 من أفضل طياري الدرون في العالم، حيث جاء في المقدمة فريق XBlades Racing البريطاني، بقيادة الكابتن MinChan Kim.

وتم تنظيم النهائي من قبل الهيئة الملكية لمحافظة العلا ودوري بطولة طائرات الدرون بالشراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، حيث شهد مشاركة أفضل أربع فرق في دوري بطولة طائرات الدرون لتلتقي في سلسلةٍ من السباقات الثنائية والرباعية. وشارك في السباقات 16 طيار درون من 9 بلدان في العالم بما في ذلك الولايات المتحدة وأستراليا وفرنسا واليابان وكوريا الجنوبية. وجمع العرض بين العناصر المادية والافتراضية، حيث تمركز الطيارون في العلا مع القيام بمناورة طائرات الدرون بشكل افتراضي داخل المدرج.

وأقيم النهائي في مدرج بلدة العلا القديمة، حيث عرضت الشاشة الضخمة في المكان مشهداً حقيقياً للمشاهدين. كما أعلن دوري بطولة طائرات الدرون عن جائزة الطيار الأفضل لعام 2023، وتمّ منحها للطيار Silas Aaron كابتن فريق Quad Force One.

وسيتوفر المسار الذي أكمله المتسابقون في النهائي لجميع لاعبي “دوري بطولة طائرات الدرون: اللعبة” وذلك على بلاي ستيشن و إكس بوكس وماك.

وبدوره قال الأستاذ رامي المعلم، نائب الرئيس لقطاع إدارة وتسويق الوجهات السياحية في الهيئة الملكية لمحافظة العلا قائلاً: “تتميز العلا بخططها الطموحة لتستضيف فعالياتٍ دولية في مجال الرياضة الإلكترونية مثل نهائي دوري أبطال طائرات الدرون، والذي حظي باهتمامٍ ومشاركةٍ كبيرة من أهالي العلا، حيث يُعدّ خطوةً هامةً في تحقيق أهدافنا ورؤيتنا. ولطالما كانت العلا وجهةً عريقةً تميزت بتاريخٍ غني مع 7000 عام من الحضارات الإنسانية المستمرة؛ ونواصل الآن التأكيد على مكانتها كمركز رئيسي للابتكار في المستقبل، مع استضافة الفعالية الأبرز في مجال الرياضة الإلكترونية والابتكار والتكنولوجيا”.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ماركوس ستامفر، رئيس مجلس إدارة دوري بطولة طائرات الدرون: “يُعد نهائي دوري أبطال طائرات الدرون السباق الأبرز في موسم دوري بطولة طائرات الدرون؛ وقد حظينا بالمكان والتجهيزات المناسبة لمثل هذا الحدث. ويمثل هذا الحدث أول نهائي على الإطلاق يقام على نطاق واسع في دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، ويسعدنا أن يستقطب مثل هذا الاهتمام في المنطقة. كما نقدّر الدعم الذي قدمته العلا لنجاح الحدث الرياضي ونتطلع أن تكون منصةً لسباقاتٍ أكبر في المستقبل”.

ومن جانبه علّق MinChan Kim الطيار الفائز بالنهائي: “يمثّل الفوز بنهائي دوري أبطال طائرات الدرون 2023 إنجازاً كبيراً لي على المستوى الشخصي وللفريق. لقد عملنا بجد طوال الموسم لنحقق تحسناً في أدائنا ونحرز الفوز في هذه المنطقة المميزة. نقدّم شكرنا للمنظمين وللعلا على هذه الفعالية الاستثنائية، ونأمل أن نعود إلى هنا قريباً”.

يمثل نهائي دوري أبطال طائرات الدرون 2023 الحدث الأول من عالم الرياضات الإلكترونية ورياضات سباقات طائرات الدرون والذي أُدرِجَ في تقويم لحظات العلا للفعاليات والمهرجانات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى