أخبار عربية ودولية

الخارجية الفلسطينية: المجاعة في قطاع غزة سياسة إسرائيلية لاستكمال الإبادة الجماعية ضد الشعب

رام الله – وكالات
قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إن “المجاعة في قطاع غزة سياسة إسرائيلية لاستكمال الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني، وفقا لوكالة أنباء وفا.
وأكدت الوزارة، في بيان، صدر يوم الثلاثاء، أن ما يتعرض له شعبنا في قطاع غزة في هذا الإطار ليس جوعاً وتجويعاً فقط وإنما هو مجاعة حقيقية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى تهدد حياة المواطنين لخطر الموت جوعاً، بل وتموت أعداد يومية منهم بسببها، وتؤكد أيضا أنه وفقا للمعايير المعتمدة لدى الأمم المتحدة فإن المواطنين في قطاع غزة يتعرضون للمجاعة ومخاطرها وانتشار سوء التغذية.
وطالبت الوزارة الأمم المتحدة بالإعلان رسميا عن أن قطاع غزة يعاني من مجاعة حقيقية تهدد حياة المواطنين بالموت، بسبب حرب الإبادة الجماعية والحصار المفروض، كما طالبت مجلس الأمن الدولي بتحميل إسرائيل المسؤولية عن الإبادة بالمجاعة وكسر الحصار على قطاع غزة الذي تفرضه قوات الاحتلال وتنفيذ القرار 2720 بأسرع ما يمكن، لوضع حد للمجاعة التي تنتشر في قطاع غزة.
وحملت الوزارة حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن انتشار المجاعة في قطاع غزة، مؤكدة أن دولة الاحتلال تمعن في إبادة شعبنا، ليس فقط بالقصف الوحشي والتدمير والقتل والإعدام المباشر، وانما أيضاً الإبادة بالمجاعة.
وأوضحت أن اسرائيل هي دولة احتلال وحصار وفصل عنصري (أبرتهايد)، وهي المسؤولة أولاً وأخيراً عن جميع أشكال الإبادة التي ترتكبها بحق شعبنا بما فيها المجاعة.
واستندت في بيانها إلى التقارير الصادرة عن الجهات الدولية والأممية المختصة بقضية الغذاء والتغذية، حول النقص العام والحاد في الغذاء بقطاع غزة، وأن أكثر من نصف مليون شخص يتضورون جوعا.
و قال الجيش الإسرائيلي الثلاثاء إن عشرات الطائرات المقاتلة الإسرائيلية قصفت أكثر من 100 هدف في غزة.

وأضاف الجيش أن من بين الأهداف فتحات أنفاق ومنشآت عسكرية تستخدمها حركة حماس.

وقال الجيش إنه تم القضاء على خلية إرهابية في جابليا خلال الليل ، حاولت زرع متفجرات بالقرب من دبابة إسرائيلية، مضيفا أن القوات البرية استهدفت المقاتلين قبل أن تقتلهم طائرة مقاتلة.

لم يتسن التأكد بصورة مستقلة من هذه التصريحات.

وقد كثف الجيش الإسرائيلي من عملياته ضد حماس عقب أن قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارة ميدانية لقطاع غزة إن إسرائيل ” سوف تكثف من الأعمال القتالية خلال الأيام المقبلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى