أخبار الوطن

مصممان فرنسيان ابتكرا الثنائي الرائع “ذا أنوكي” الصديقين للبيئة والكوكب 

دبي-الوحدة:

يقدم مهرجان دبي للتسوق في الدورة الثالثة من فعالية “أضواء دبي” عالم “ذا أنوكي” في المدينة لأول مرة هذا الشتاء. ويأتي الثنائي الصديق للبيئة من استوديوهات التصميم في باريس إلى شوارع دبي المضيئة هذا الموسم.

انطلق مجسما شخصيتي “ذا أنوكي”، التي ابتكرهما المصممان الفرنسيان مويتو باتل وديفيد باسجان في الأستوديو الإبداعي الرقمي “Inook”، في رحلة إلى دبي خلال مهرجان دبي للتسوق. ويظهر الثنائي في منطقة السيف وحي دبي للتصميم وحتا، كما يظهران في فعالية “اتصالات إم أو تي بي” في حي دبي للتصميم في العام الجديد.

وسيتواجد هذا الثنائي المرح في المدينة لنشر رسالته حول الاستدامة والحاجة إلى حماية كوكبنا، ويأتي وصولهما إلى دبي في توقيت رائع، حيث أقيمت أكبر فعالية بيئية في العالم وهي “مؤتمر الأطراف COP28″، وكذلك في عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي شارف على الإنتهاء.

على مدار عِقد من الزمن تقريباً، كانت شخصيتا “ذا أنوكي” تتنقلان حول العالم منذ أن بدأ الجليد في موطنهما في الذوبان. والآن، انطلقا في مهمة لنشر رسالتهما بأن كوكبنا عزيز ويجب الحفاظ عليه. وقد شوهد الثنائي في عروض ضوئية رائعة على واجهات المباني في جميع أنحاء العالم، من أوساكا إلى هونج كونج، ومن شانغهاي إلى سنغافورة، مع توقفات في كييف وتورون وتايوان والدوحة، ويصلان الآن في صورة مجسمين عملاقين قابلين للنفخ لزيارة دبي خلال مهرجان دبي للتسوق.

تسعى شخصيتا “ذا أنوكي” إلى نشر المرح والبهجة ورسالتهما الإيجابية بشأن كوكب الأرض، حيث أسعدتا الملايين حول العالم، وقد حان وقت زيارتهما لشوارع دبي، التي تعتبر واحدة من أكثر المدن مرحاً وديناميكية في العالم. تم تسهيل وضع “ذا أنوكي”  بالتعاون الوثيق مع “Light Art Collection”، التي قامت برعاية وتقديم المشورة نيابة عن “Inook”. باعتبارها شركة رائدة في مجال فنون الضوء، تدير “Light Art Collection ” أكبر مجموعة فنية للإضاءة في جميع أنحاء العالم وتشتهر بسجلها الحافل في إنتاج تجارب فنية خفيفة ذات معنى في جميع أنحاء العالم.

وقال باسجان، الذي استلهم عرض أنوكي من عمله على بعض التصاميم الرقمية للمتاحف في بداية الألفية: “نعتقد أن هذا هو الوقت المثالي لمجيء “ذا أنوكي” إلى دبي”. وأضاف: “تسعى شخصيتا “ذا أنوكي” لمناصرة ودعم البيئة، ومن الصدف السعيدة أن يأتيا إلى دبي خلال العام الذي انعقد فيه “مؤتمر الأطراف COP28″، ما يعزز التفكير حول البيئة والاستدامة وما سيصبح عليه عالمنا في المستقبل”.

ورغم أن الحديث عن تغير المناخ كان في صدارة مناقشات المؤتمر الذي عُقد في دبي، فإن “ذا أنوكي” لديهما مهمة خاصة يتعين إنجازها، حيث يريدان تحفيز مشاركة الشباب في الحديث عن القضايا البيئية مع المساعدة في تقليل أي مخاوف مما يخبئه المستقبل.

وأضاف باسجان: “كل مكان يصل إليه “ذا أنوكي” يمتلئ بالمرح، حيث يقدمان الألعاب المستوحاة من مشكلة الاحتباس الحراري العالمي”. وتابع بقوله: “هذه طريقة ممتعة وسهلة لسرد قصة بيئتنا واستدامتنا. فالحديث بقلق شديد مع الناس حول تغير المناخ يمكن أن يصيبهم بالقلق. ولكن تتميز شخصيتا “ذا أنوكي” بالقدرة على التحدث مع الجميع، بدءاً من الصغار وحتى الكبار، بطريقة ممتعة للغاية، فنحن نعلم أن الناس يتلقون الرسالة بشكل أفضل من خلال هذه الطريقة”.

بينما تضاء أسواق البلدة القديمة وعبرات الخور الشهير احتفالاً بأضواء دبي، فإن “ذا أنوكي” يتألقان طوال مهرجان دبي للتسوق. وينجذب الثنائي إلى الضوء ويحولان واجهات المباني إلى عروض ضخمة لنشر رسائلهما.

ويحب مصمما “ذا أنوكي” اندماج التصميم البسيط والأنيق للشخصيتين مع المناطق الحجرية القديمة المحيطة بالسيف، والمباني المتلألئة في حي دبي للتصميم، وجبال حتا الخلابة، فكل ذلك يساعد على نشر وترسيخ الرسالة المهمة التي يحملها الثنائي للعالم.

وعلق باسجان على ذلك بقوله: “هناك موقع تتدلى في إحدى الشخصيتين من الجزء الأمامي من سطح مبنى في السيف، وآخر يقفان فيه بهدوء وسلام يحدقان في الزوار. أحببنا فكرة هذا التباين. ولكن الأمر الأكثر تشويقاً كان فكرة إنشاء مجسمين ضخمين للثنائي، من أجل تحفيز الناس على التفكير في بيئتهم والمدينة التي يعيشون فيها. نحن نؤمن بأن الخيال لديه القدرة على إحداث التغيير، وأنه من المهم أن نتخيل المستقبل. وتعتبر شخصيتا “ذا أنوكي” إحدى طرق تغيير نظرتنا لمدننا”.

تدعو مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة سكان المدينة وزوارها على الاستمتاع بما تقدمه هاتين الشخصيتين الداعمتين للبيئة والكوكب في فعالية “أضواء دبي” المجانية في جميع أنحاء المدينة طوال مهرجان دبي للتسوق الذي تتواصل فعالياته على مدار 38 يوماً. ويمكن مشاهدة الثنائي الرائع في منطقة السيف وحي دبي للتصميم ومنطقة حتا حتى 14 يناير، وفي “اتصالات إم أو تي بي” في حي دبي للتصميم من 5 حتى 14 يناير.

استمتعوا بتجربة ترفيهية ومغامرات استثنائية للجميع كل يوم مع الدورة التاسعة والعشرين من مهرجان دبي للتسوق من 8 ديسمبر 2023 وحتى 14 يناير 2024، استمتعوا بالطقس المنعش ورؤية مدينة دبي في أفضل حلّة لها خلال أروع وقت في السنة. وتنتظركم خلال المهرجان العديد من المغامرات المشوقة، والتجارب الرائعة، والأنشطة الترفيهية الاستثنائية على مدار 38 يوماً. ويعدكم مهرجان دبي للتسوق بتقديم أفضل التجارب في التسوّق، والتي تضم العروض والتخفيضات الهائلة والأسواق والمعارض المؤقتة التي تقدّم منتجات لعلامات تجارية محلية حصرية وأخرى عالمية فاخرة، وغيرها من العروض الترويجية التي يفضلها عشاق التسوق.

  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى