الوحدة الرياضي

محمد بن سلطان بن خليفة: حصاد مميز للرياضة البحرية في 2023

أكد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية أن عام 2023، شهد حصاداً مميزاً محلياً ودولياً على مستوى البطولات والمهرجانات البحرية.
وأوضح الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان أن هذا الموسم شهد تنظيم مهرجانات عديدة بالأندية البحرية من خورفكان حتى السلع، بالإضافة إلى بطولات بحرية حديثة وتراثية مختلفة، ما ساهم في أن يكون للبحر طابعه المميز، بجانب ما شملته هذه المهرجانات من تعريف بالتراث البحري، والموروث الشعبي للإمارات.
وتحدث الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان عن التنوع المختلف في الرياضات البحرية التراثية وإقامة أهم السباقات، مثل مهرجان دلما التاريخي 60 قدماً، والذي انطلقت نسخته السادسة في شهر مايو الماضي.
وقال:” رسخ مهرجان دلما هذا الموسم والذي تم تنظيمه بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي ونادي تراث الإمارات، حضوره القوي بدعم القيادة الرشيدة، من خلال توفير كافة متطلبات تميزه ونجاحه، كما أن ما يميزه أنه يعد أطول سباق للمسافات الطويلة”.
وأوضح الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان أن الحصاد البحري الدولي هذا الموسم أيضاً كان مميزاً لفرق أبوظبي المختلفة، بحصد ذهبية ولقب بطولة العالم للفورمولا2، وفضية بطولة العالم للدراجات المائية، ووصافة السرعة والفرق في بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، وأيضاً إنجازات مماثلة للشراع الحديث في البطولات الخارجية.
وأشار الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان إلى أهم الأحداث الرياضية في 2023، منها البطولة الآسيوية لفئة “الأوبتمست” في أبوظبي للمرة الأولى، وتنظيم الشارقة للجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، بالإضافة لاستضافة الفجيرة لبطولة العالم للإكس كات، بما يمثل مؤشراً إيجابياً على انتشار وحضور الرياضات الدولية الهامة في مختلف أنحاء الإمارات، بجهود ودعم الأندية البحرية.
كما أكد الاهتمام بأن تكون الرياضات المستدامة حاضرة ضمن الأجندة في البطولات والمهرجانات، نحو بيئة تحافظ على مكتسبات الحاضر واستشراف المستقبل للأجيال القادمة في ظل التطور الكبير والنهضة البحرية التي تشهدها الإمارات في الوقت الحالي.
وتوجه الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان بالشكر لكل الأندية البحرية لما قدمته من جهود كبيرة، ساهمت في تطوير الرياضة البحرية، وتنظيم البطولات المختلفة، ليكون هذا الموسم أحد أفضل المواسم للرياضة البحرية.

أبوظبي /وام/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى