أخبار الوطن

بلدية أبوظبي تنظم “ملتقى التميز المؤسسي” بمشاركة عدد من الجهات الأكاديمية

أبوظبي – الوحدة:
نظمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال قطاع التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء، ملتقى التميز المؤسسي 2023 في المبنى الرئيسي للبلدية، وبالتعاون مع كل من: جامعة زايد، وكليات التقنية العليا، وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية.
ويهدف هذا الملتقى إلى نشر ثقافة التميز المؤسسي وتعزيز ممارساتها في جميع القطاعات الحكومية والخاصة، وزيادة الوعي ومشاركة المعارف وتبادل الخبرات والمهارات المتميزة، وذلك من خلال استعراض واستلهام التجارب والاطلاع على أفضل الممارسات بين الجهات الأكاديمية المشاركة، والتعريف بالأنشطة والمستجدات في مجالات عمل التميز المؤسسي، وتفعيل وتحسين آلية التواصل بين الجهات والشركاء الاستراتيجيين، وإتاحة الفرصة للمهتمين بالتميز المؤسسي للقاء وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، وتسليط الضوء على أبرز جوائز التميز المحلية والعالمية وملامح رحلة تحسين الأداء المؤسسي.
وركز الملتقى على عدد من المحاور الرئيسية مثل: الاستدامة، الذكاء الاصطناعي، ومفاهيم التميز المؤسسي، حيث قدمت الجهات المشاركة عدداً من الجلسات، فقد قدمت جامعة زايد جلسة معرفية حول أهم الفرص والتحديات التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأسواق الناشئة لتطبيق معايير الاستدامة وطرق تطوير منهجيات خاصة بالمشاريع الصغيرة والكبيرة.
كما قدمت كليات التقنية العليا الجلسة الثانية حول الذكاء الاصطناعي في خدمة البلديات وتطوير المهارات من خلال استكشاف آفاق المستقبل؛ حيث تم التطرق إلى أهم استراتيجيات الإمارات للذكاء الاصطناعي وما هي التطبيقات المستخدمة في هذا المجال؛ وما هي أهم المهارات اللازمة لمواكبة الذكاء الاصطناعي.
وتناولت المحاضرة من جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية خلال الجلسة الثالثة الحديث حول تعريف الاستدامة وأهميتها في العالم الحديث؛ وتوضيح الأبعاد الثلاثة للاستدامة وأهم الخطوات نحو الاستدامة ” بصمتي الكربونية” ومناقشة التحديات والفرص وتبادل الأفكار.
وتضمنت الجلسة الرابعة الحديث حول مفاهيم التميز المؤسسي ومراحل تطورها وتوضيح أهمية التميز للعمل المؤسسي بوجه عام والقطاع الحكومي بشكل خاص؛ وتمهيد خارطة الطريق الأمثل نحو التميز لتخطي التحديات وتجاوزها بسلاسة.
وفي ختام الملتقى تم تكريم الجهات المشاركة من قبل السيدة سارة البريكي مدير إدارة التميز المؤسسي بالإنابة في قطاع التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء، وتم تقديم شهادات الشكر والتقدير على مشاركتهم المثمرة وجهودهم الفعالة لإنجاح هذا الملتقى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى