أخبار الوطن

شرطة دبي تكرم الفائزين في المسابقات الرمضانية الدينية

في دورتها الـ41

دبي – الوحدة:

شهد معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، حفل تكريم الإدارات العامة ومراكز الشرطة والأفراد وطلبة مدارس حماية، الفائزين في المسابقات الرمضانية الدينية في دورتها الـ 41، والتي تنظمها القيادة العامة لشرطة دبي في إطار الحرص الدائم على تعزيز الوعي الديني ورفع المستوى الثقافي والفكري للمشاركين، تزامناً مع شهر رمضان المبارك.

وأكد معالي الفريق عبدالله خليفة المري، أنه منذ انطلاق أولى دورات المسابقات في عام 1983، شهدت تزايداً في عدد المُشاركين فيها من مختلف الفئات في كل سنة، حيث أولت القيادة العامة لشرطة دبي المسابقات الرمضانية اهتماماً خاصاً، لما فيها من اثار إيجابية تنعكس على حياة الموظف، وتزوده بأسمى معاني القيم الإسلامية السمحة والتحلي بفضائل الأخلاق والتسامح، وقيم الصدق والأمانة الوظيفية التي تحث على التفاني وروح الفريق، والحيادية، والعمل على تحقيق العدالة، والشفافية.

وكرم معاليه في نادي ضباط شرطة دبي، الفائزين في المسابقات التي تبلغ قيمة جوائزها 334 ألف درهم، وتتضمن 3 فئات “القرآن الكريم، والحديث النبوي الشريف، والجائزة الثقافية”، وذلك بحضور مساعدي القائد العام ومديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وطلبة مدارس حماية.

كما كرم معالي الفريق المري الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى فــي “فئة الحافظ المتميز”، حفظ 10 أجزاء مـن مسابـقة القرآن الكريم بنظام المتسابق الفردي، والفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في حفظ 5 أجزاء، والفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في حفظ 3 أجزاء، والفائزين بالمراكز الـثلاثة الأولى في حفظ جزء واحد من القرآن الكريم، والفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى فـي أجمل تلاوة للقرآن الكريم، والفائزين بـالمراكز الـثلاث الأولى مـن الرجال في مسابقة الحديث النبوي، والفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في المسابقة الثقافية الدينية.

وفي تكريم الفائزين من النساء في مسابقة القرآن الكريم بنظام المتسابق الفردي، كرم معاليه الفائزات بالمراكــز الـثلاثــة الأولى فــي فــئة ” الحفظ والتلاوة”، حفظ 10 أجزاء، والفائزات بالمركزين الأول والثاني في حفظ 5 أجزاء، والفائزة بالمركز الأول والثاني والثالث في حفظ 3 أجزاء، والفائزات بالمركزين الأول والثاني والثالث في حفظ جزء واحد من القرآن الكريم، والفائزات بـالمراكز الثلاث الأولى فـي أجمل تـلاوة للقرآن الكريم، والفائزات بالمراكز الثلاث الأولى مـن النساء في مسابقة الحديث النبوي والفائزات بالمراكز الثلاث الأولى في المسابقة الثقافية.

كما كرم معاليه الإدارات العامة الحاصلة على أعلى جوائز على مستوى مشاركة الرجال فـي المسابقات بفئاتها الثلاثة، حيث حصلت على المركز الأول، الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والمركز الثاني، الإدارة العامة لأمن المطارات، والمركز الثالث، الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ

أما في الإدارات العامة الحاصلة على أكثر عدد من الجوائز في المسابقات بأقسامها الثلاث في فئة النساء، فحصلت على المركز الأول، الإدارة العامة للتميز والريادة، والمركز الثاني، الإدارة العامة للشؤون الإدارية، والمركز الثالث، الإدارة العامة لأمن المطارات.

كما كرم معاليه الإدارة العامة الحاصلة عـلى أكثر عـدد من الجوائز في مسابقة القرآن الكريم بنظام “الفرق الجماعية”، وكان المركز الأول من نصيب الإدارة العامة لأمــن الهيئات والمنشآت والطوارئ.

وكرم معاليه الطلاب والـطالبات وأصحاب الهمم من مدارس حماية الـفائـزيـن بـالمـراكـز الأولـى في مسابقة القرآن الكريم، وفريق العمل ولجان التحكيم في المسابقات.

وشهدت المسابقة هذا العام تزايداً في المُسجلين فيها من مختلف الفئات مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغ عدد المُشاركين في مسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم، 298 من العنصرين الرجالي والنسائي وأصحاب الهمم على مستوى شرطة دبي، إلى جانب مشاركة 88 من طلاب وطالبات وأصحاب الهمم في مدارس حماية.

 

أما مسابقة الحديث النبوي الشريف، فبلغ عدد المُشاركين فيها 82 مشاركاً من الرجال والنساء وأصحاب الهمم في شرطة دبي إلى جانب مشاركة 704 في المسابقة الثقافية الدينية.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى