أخبار عربية ودولية

أمير قطر يؤكد على الوقف الفوري لاطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات

الدوحة(د ب ا)-

أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يوم الأحد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل كاف .
جاء ذلك خلال استقبال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يوم الأحد بمكتبه في قصر لوسيل، أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، الذي يزور البلاد حاليا في إطار جولة في الشرق الأوسط،بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وجرى خلال المقابلة، استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وسبل تنميتها، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما آخر مستجدات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي هذا الصدد أكد أمير دولة قطر على ضرورة العمل على الوقف الفوري لإطلاق النار وحماية المدنيين، وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى مناطق القطاع كافة، والعمل على خفض التصعيد من أجل ضمان الاستقرار والأمن في المنطقة.

كما استقبل الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، اليوم في مكتبه، بلينكن ،وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، ومناقشة سبل الضغط من أجل وقف إطلاق النار، ورفع القيود المفروضة على المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى مفاوضات إطلاق سراح السجناء، وآخر المستجدات الإقليمية،بحسب قنا.
وثمن الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني خلال المقابلة، التعاون الوثيق بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية لمعالجة الأزمة في غزة، معربا عن تطلع البلدين لتعزيز شراكتهما الاستراتيجية في مختلف المجالات.
ونوه إلى أن دولة قطر حذرت منذ بداية المواجهات في غزة من خطورة اتساع دائرة العنف في المنطقة، التي تعاني أصلا من استمرار النزاعات، مشددا في هذا الصدد على ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية؛ من أجل وقف إطلاق النار لحقن الدماء، وحماية المدنيين وإيصال المساعدات، والحد من اتساع دائرة النزاع في المنطقة .
يشار إلى أن قطر لعبت دورا هاما في تبادل رهائن محتجزين لدى حماس في قطاع غزة ومسجونين فلسطينيين لدى إسرائيل خلال هدنة استمرت سبعة أيام في شهر تشرين الثاني /نوفمبر الماضي ،كما قدمة الدوحة مساعدات إنسانية لسكان القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى