أخبار الوطن

بلدية أبوظبي تعزز المظهر الجمالي لمدينة أبوظبي والبر الرئيسي بأكثر من 5 ملايين زهرة شتوية

أبوظبي-الوحدة:
أنجزت بلدية مدينة أبوظبي متمثلة بقطاع عمليات البلديات الفرعية مشروع زراعة 5,484,063 زهرة للموسم الشتوي الجاري، وذلك ضمن إطار سعي البلدية المتواصل للارتقاء بالمظهر العام لمدينة أبوظبي والبر الرئيسي، وتحقيقاً لهدف إسعاد السكان، وإضفاء الجمال والبهجة على المرافق العامة والشوارع والميادين، بالإضافة إلى ترسيخ القيم الجمالية، والسمات الحضارية المميزة لمدينة أبوظبي، وضواحيها، ومرافقها العامة، وعناصر البنية التحتية، حيث تم نشر هذه الزهور على جوانب الطرق، والجزر الوسطية، والدوارات والجسور، والمماشي، والممرات في مناطق متفرقة من أبوظبي والبر الرئيسي، بهدف الارتقاء المستمر بالمشهد الجمالي المتناسق للمرافق العامة، وإيجاد بيئة إيجابية تبعث في نفوس السكان والزوار الراحة والسكينة.
وتتميز الزهور الموسمية الشتوية بتنوع ألوانها، وأنواعها، بالإضافة إلى رائحتها العطرية، وجمالية المشهد العام، حيث تشكل هذه الزهور لوحات من الإبداع والامتداد البصري الجميل.
وتنفذ البلدية مشاريع التزيين الطبيعي بالزهور والنباتات بما يتوافق مع معايير الاستدامة، من خلال اختيار الزهور المناسبة لبيئة الإمارات، وذلك ضمن إطار حرص البلدية للمحافظة على الموارد واستدامتها.
على الصعيد ذاته أكدت البلدية أن أعداد الزهور المزروعة خلال العام 2023 بلغت 10,567,618 زهرة للموسمين الصيفي والشتوي.
وأشارت البلدية أنها انتهت من زراعة أكثر من 5.4 مليون زهرة شتوية بطريقة مختلفة، و جذابة، و لافتة للانتباه وبالتالي زيادة جمالية النسق الزراعي مستهدفة زراعة أكثر من 10 ملايين زهرة للموسمين الشتوي والصيفي لهذا العام 2024 .
وتوزعت الأعداد المزروعة من الزهور الشتوية المختلفة الأنواع بين مراكز البلديات الفرعية، حيث أنجز مركز بلدية المدينة زراعة 3,228,009 زهرة، ومركز بلدية الوثبة : 507,750 زهرة، ومركز مصفح : 138,352 زهرة، ومركز الشهامة : 411,850 زهرة، ومركز مدينة زايد : 1,198,102 زهرة.
ضمن هذا الإطار تتطلع بلدية مدينة أبوظبي – بكل الثقة – إلى المجتمع من أجل تفعيل حس المسؤولية المجتمعية من خلال المحافظة على الغطاء النباتي وحماية الزهور، والأشجار، وكافة عناصر التجميل الطبيعي، وتعزيز استدامتها لتساهم في تحسين المظهر العام، وإسعاد السكان والسياح والزوار .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى