الوحدة الرياضي

9 أندية في دوري أدنوك للمحترفين يدربهم 29 مدرباُ

أبوظبي-الوحدة

بعد مرور نحو 4 أشهر على انطلاق الموسم. ظهر 29 مدربًا في قيادة 9 أندية في الموسم الجاري من الدوري الإماراتي “دوري أدنوك للمحترفين”،
وهناك أندية لا تزال تعيد ترتيب أوراقها، بالتزامن مع فترة التوقف الحالية للمنافسة، والتي أعقبت نهاية الجولة 12 في 24 ديسمبر/ كانون الأول 2023، في ظل تحضيرات ومشاركة منتخب الإمارات في كأس آسيا بقطر.
وتعاقدت 4 أندية خلال فترة التوقف الحالية مع أسماء تدريبية جديدة، بداية بتعاقد الإمارات مع الإيطالي والتر زينجا، صاحب التجارب السابقة في الدوري مع أندية العين، النصر، الجزيرة والشعب، ليكون رابع مدربي الفريق في محاولة للخروج من المركز 14 الأخير في جدول ترتيب الدوري برصيد 5 نقاط.
وتعاقد الجزيرة مع المدرب الروماني ميريل رادوي، بعد أن أنهى عقده بالتراضي من ناديه البطائح، الذي بدأ معه الموسم الحالي، وقاده إلى المركز السابع برصيد 16 نقطة، وهو ثالث مدرب يقود الجزيرة هذا الموسم.
من جانبه، اضطر البطائح للتعاقد مع مدربه الثاني هذا الموسم، الكرواتي جوران توميتش، المدرب الأسبق لنادي النصر، الذي تعاقد بدوره مع مدربه الثالث هذا الموسم، الهولندي ألفريد شرودر، بعد إقالته من تدريب العين.
كما أعلنت إدارة الوحدة التعاقد مع الصربي جوران تيفودج، الذي استهل الموسم الحالي مدربا لنادي النصر أيضًا، وتمت إقالته في 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، لسوء النتائج، ويحتل الوحدة حاليا، المركز السادس برصيد 20 نقطة، وسيكون جوران، ثالث مدربي الوحدة في الموسم الجاري.
اللافت أن 9 من أصل 14 ناديًا غيرت الأجهزة الفنية، ومنها 5 أندية غيرت مدربيها أكثر من مرة، ليصل إجمالي التغيير إلى 29 مدربا خلال 12 من أصل 26 جولة هي عمر الدوري الإماراتي للمحترفين.
وتتضمن قائمة الأندية التي أجرت تغييرات على مدربيها، خورفكان الذي تولى على قيادته 3 مدربين، وكل من حتا وعجمان، ويتولى تدريب كل منهما المدرب الثاني في الموسم الحالي، في إطار جهود الناديين للخروج من دوامة الصراع للنجاة من الهبوط.
بينما لم تجر أندية الوصل، شباب الأهلي، الشارقة، اتحاد كلباء وبني ياس، أي تغيير على مدربيها حتى الآن.
ونجح ميلوش في قيادة الوصل إلى صدارة الدوري، وماركو نيكوليتش في قيادة شباب الأهلي للفوز بكأس السوبر للمحترفين، فيما لا تزال إدارات الشارقة واتحاد كلباء وبني ياس، تتمسك بمدربيها رغم تذبذب النتائج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى