أخبار الوطنالوحدة الرياضي

أحمد بن محمد يكرّم الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي

تكريم 30 شخصية رياضية مبدعة في مختلف مجالات العمل الرياضي

كرم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي”، إحدى “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي.. الفائزين ضمن فئات الدورة الثانية عشرة للجائزة من القيادات الرياضية المحلية والعربية والعالمية، والرياضيين والمدربين والحُكّام والمسؤولين من مختلف قطاعات العمل الرياضي في دولة الإمارات والمنطقة العربية والعالم.
جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي”، اليوم في قاعة أرينا بمدينة جميرا، بحضور سمو الشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للتنس، وشارك في التكريم معالي مطر الطاير، رئيس مجلس أمناء “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي”، وموزة المري، أمين عام الجائزة، كما حضر الحفل الشيخ عبدالله الشرقي، رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام، وأعضاء مجلس أمناء الجائزة وعدد من رؤساء الاتحادات والأندية الرياضية الوطنية والعربية والدولية، ومسؤولي القطاع الرياضي.
وتخلل الحفل عرض فيلم عن الدورة الثانية عشرة من الجائزة تضمّن أهم الإحصائيات من الدورة التي تعد أكبر دورات الجائزة من حيث عدد المترشحين الذين بلغ عددهم 545 مترشحًا وعدد الفائزين وعددهم 30 فائزًا في مختلف الفئات وكذلك في تنوع الرياضات وإضافة فئة جديدة للناشئين العرب.
وكرّم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال الحفل سمو الشيخ عمّار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان الفائز بجائزة “الشخصية الرياضية الإماراتية” وتسلّمها نيابة عن سموه الشيخ حميد بن عمار النعيمي، وفاز سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالجائزة تقديراً لدعمه الكبير لتطوير الرياضة في إمارة عجمان وعلى مستوى دولة الإمارات، كما أطلق سموه مربط عجمان للخيول الذي يعد من أهم المرابط على مستوى العالم وأحرز العديد من الألقاب في البطولات العالمية لجمال الخيول.
وقام سمو النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” بتقديم جائزة فئة “رياضي حقق إنجاز رفيع المستوى” إلى حبيب نور محمدوف من روسيا، نظراً لإنجازاته العديدة حيث أحرز بطولة العالم، ويحمل محمدوف أطول سلسلة بدون هزيمة 29 مباراة في فنون القتال المختلطة، وهو أول روسي مسلم يفوز بلقب بطولة القتال النهائي.
كما كرّم سموه، الفائز بجائزة “الشخصية الرياضية العالمية” وذهبت إلى جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك لجهوده الكبيرة في تطوير كرة القدم على مستوى العالم وتوسيع رقعة المشاركة فيها واستضافة بطولاتها المختلفة وتطبيق مبادئ الحوكمة والتقنيات الحديثة في إدارة اللعبة وتحكيم المباريات.

دبي /وام/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى