مال وأعمال

إنترسك 2024 يستعرض الابتكار والتكنولوجيا في مجال الإطفاء والإنقاذ

• يقام معرض إنترسك 2024 في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 يناير في مركز دبي التجاري العالمي

 

دبي-الوحدة:
سلط معرض إنترسك 2024 الذي يضم أكبر تجمع في العالم لمتخصصي مكافحة الحرائق والطوارئ، اليوم الضوء بشكل رئيسي على الحماية من الحرائق، حيث يستضيف الدفاع المدني بدبي قسم الإطفاء والإنقاذ خلال المعرض والذي يشهد مشاركة 400 عارض محلي ودولي، كما تستعرض الفعالية أحدث تقنيات مكافحة الحرائق وأفضل ممارسات القطاع مع تعزيز الروابط بين الخبراء الدوليين في هذا المجال.

يشغل قسم الإطفاء والإنقاذ خمس قاعات في مركز دبي التجاري العالمي، وهو القطاع الأسرع نمواً في المعرض، وتشمل المنتجات المعروضة كلاً من: الحماية من الحرائق، ومعدات الإطفاء، ونظم الإنذار والتحذير في حالات الطوارئ ومعدات الإنقاذ، ومعدات الإخلاء وتصميم السلامة في المباني.

وقد انطلقت هذا الصباح فعاليات مؤتمر مخصص للإطفاء والإنقاذ، حيث سلطت ركزت الجلسة الافتتاحية الضوء على التقنيات الثورية التي من شأنها تغيير القطاع.

وبهذه المناسبة قال سعيد الشيبة، ضابط أمن المعلومات في الدفاع المدني بدبي، خلال الجلسة:
“في أغسطس 2021، قمنا بإطلاق تطبيق خاص بالدفاع المدني في دبي، وهو تطبيق يجمع عدة نظم من الدفاع المدني في دبي في تطبيق واحد، والأهم من ذلك كله، أن هذا التطبيق يمكّننا من التنبؤ بالحرائق باستخدام الذكاء الاصطناعي وتحديد متى يرجح حدوث حريق ويساعدنا على الاستعداد لأي حادث طارئ”.

هذا ويلتزم برنامج جاهزية الدفاع المدني في دبي بحماية الأرواح والممتلكات، وهو جزء من استراتيجية دولة الإمارات لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 40% بحلول عام 2030، مما يضع الدولة في طليعة المجالات العالمية لمكافحة الحرائق والاستدامة البيئية.

تعد شركة نافكو ومقرها الإمارات العربية المتحدة من أبرز العارضين المشاركين في قسم الإطفاء والإنقاذ في معرض إنترسك 2024، حيث تستعرض نافكو، إحدى أبرز الشركات المصنعة والموردة لنظم الحماية من الحرائق ومعدات مكافحة الحرائق ونظم السلامة والأمن، مجموعتها الشاملة المؤلفة من سيارات الإطفاء وتقنيات الكشف عن الحرائق والدخان، وأجهزة إنذار الحريق، ونظم إطفاء الحرائق.

كما قامت شركة هوتشيكي ميدل إيست، وهي شركة رائدة في مجال توفير حلول سلامة الحياة المبتكرة والمصممة على الطريقة اليابانية، ببناء اسم موثوق به وعريق في القطاع بفضل تراثها الممتد على مدار 100 عام، حيث تستعرض الشركة خلال معرض إنترسك 2024 أحدث أنظمة الكشف عن الحرائق وأجهزة الإنذار ولوحات التحكم ونظم الكشف اللاسلكية المتقدمة للشركة.

وتعليقًا على المشهد المتطور لتكنولوجيا الحماية من الحرائق وتوجهات القطاع الرئيسية، قال شهاب أنجوم، رئيس المبيعات في شركة هوتشيكي ميدل إيست: “لقد تسبب تفشي الجائحة العالمية في تسريع تبني تقنيات المراقبة والإدارة عن بعد، حيث تسمح الآن أنظمة إنذار الحريق ذات إمكانات الوصول عن بعد بالمراقبة والتشخيص والصيانة في الوقت الفعلي دون الحاجة إلى التواجد الفعلي”.

وأضاف أنجوم قائلاً: “تعمل تقنيات الاستشعار المتطورة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي على تحسين دقة وموثوقية الكشف، مع تقليل الإنذارات الكاذبة، وتوفر حلول إنذار الحريق المستندة إلى السحابة إمكانية التوسع وإمكانية الوصول”.

فعاليات المعرض الأخرى :

ستستمر فعاليات مؤتمر الإطقاء والإنقاذ طوال يوم غد الأربعاء (17 يناير)، من خلال انعقاد جلسات تضم نخبة من أبرز خبراء القطاع من المملكة المتحدة وأوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث تنعقد جلسة بعنوان “مستقبل السلامة من الحرائق في المباني الذكية” والتي ستدار من قبل فيليب ويتس، مدير العمليات في (إيه تي إي آي إس) ATEIS؛ وفي الوقت نفسه سيدير مارك هاردينجهام، رئيس المجلس الوطني لرؤساء الإطفاء جلسة بعنوان “التعاون الدولي في مجال السلامة من الحرائق”.

تضم دورة هذا العام من إنترسك خمسة أقسام من المنتجات تشمل كلاً من: الأمن التجاري والمحيطي، الأمن الوطني والشرطة، الحرائق والإنقاذ، السلامة والصحة، والأمن السيبراني، حيث يرتبط كل قسم من أقسام إنترسك بالهيئات الحكومية الإماراتية ذات الصلة، مما يدل على التزام حكومة الإمارات العربية المتحدة بهذه القطاعات الحيوية المهمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى