أخبار عربية ودولية

باحثو “تريندز” يبحثون في جنيف فرص التعاون البحثي مع مكتبي مجلس التعاون الخليجي والأمم المتحدة

أبوظبي – الوحدة:
في إطار السعي لتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية، التقى باحثو مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مع سعادة السفير عادل عيسى المهري، المراقب الدائم للبعثة الدائمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف – سويسرا، حيث تم استعراض فرص التعاون والشراكة البحثية.
كما تمت خلال اللقاء الذي حضره، إلى جانب باحثي “تريندز”، الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لـ”تريندز”، مناقشة سبل وفرص التعاون المشترك في المجالات البحثية والمعرفية، وإقامة مشاريع وأنشطة ومؤتمرات مشتركة.
وقد أطلع باحثو “تريندز” المسؤول الخليجي الأممي على طبيعة وجهود المركز العلمية والبحثية، واستراتيجيته الدولية المنفتحة على مراكز ومؤسسات الأبحاث العالمية، ودوره في نشر المعرفة الهادفة إلى تعزيز ثقافة السلام والتعايش والتسامح.
وقد رحب السفير عادل عيسى بباحثي “تريندز”، وأثنى على جهودهم ودورهم البحثي، وكذلك مشاركتهم في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي وغيره من المحافل الدولية الكبرى.
وقال إن «تريندز» بات يشكل جسراً معرفياً عالمياً يساهم في وضع الرؤى واستشراف الأحداث عبر بحث وازان وموثق.
وعبر عن ترحيبه بالتعاون مع “تريندز” وبناء شراكة تساهم في دعم وتعزيز جهود الجانبين، وتثري وترفد المهتمين بدراسات وتقارير ورؤى تساعد في مواجه التحديات وقراءتها بشكل صحيح. وقد اتفق الجانبان على استمرار التواصل وعقد شراكة مستقبلية تؤطر التعاون المشترك بينهما.

“تريندز” في مكتب الأمم المتحدة بجنيف

من جانب آخر، قام باحثو مركز تريندز بزيارة بحثية لمقر مكتب الأمم المتحدة في جنيف بسويسرا، اطلعوا خلالها على عمل المكتب الأممي ودوره، كما شرحوا للمسؤولين فيه طبيعة عمل “تريندز” المعرفية وفرص التعاون المشترك.
وتعكس هاتان الزيارتان حرص “تريندز” على تعزيز التعاون مع أهم المنظمات الدولية الإقليمية في العالم. بما يساهم في تبادل الخبرات والمعرفة وتنسيق الجهود البحثة للمساهمة في مواجهة التحديات العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى