مال وأعمال

“تريندز” ومنظمة التجارة العالمية يبحثان فرص التعاون البحثي

أبوظبي – الوحدة:
في إطار سعيه لتعزيزالروابط والشراكات مع المنظمات الدولية والإقليمية، عقد مركز تريندز للبحوث والاستشارات مناقشات متعمقة مع مسؤولي منظمة التجارة العالمية (WTO) في مدينة جنيف السويسرية. ودارت المناقشات حول تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز على سبل دعم الشراكة البحثية للمؤتمر الوزاري للمنظمة في دورته الثالثة عشر، والذي سينعقد في مدينة أبوظبي في الربع الأول من العام الجاري 2024.
وخلال الجلسة الحوارية التي جمعت باحثي مركز تريندز ومسؤولي منظمة التجارة العالمية، أبدى الجانبان اهتماما بتعزيز التعاون المستمر في مجالات إعداد البحوث والدراسات الاقتصادية المتخصصة، وتباحثا حول فرصة عقد حوار استراتيجي مشترك حول تعزيز جهود التنمية الاقتصادية والاستدامة.
وأعرب الدكتور محمد عبد الله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز عن تطلعه للتعاون المثمر والمستمر بين مركز تريندز ومنظمة التجارة العالمية، مشددا على أهمية هذا التعاون في نشر المعرفة التي تساعد في التحليل الدقيق للأحداث، وتقديم رؤى استشرافية في المجالات الاقتصادية كافة، وبالأخص ما يتعلق بالتجارة الدولية.
من جانبه، أعرب السيد بيجينغ تشانغ، نائب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية عن ترحيبه بالتعاون مع مركز تريندز في مجال البحث العلمي والتحليل الاقتصادي، مشيدا برؤيته الاستشرافية وعملة البحثي وإصداراته المتنوعة.
وفي ضوء حرص المنظمة على إنجاح التعاون البحثي مع مركز تريندز، شارك في الاجتماع أيضا كل من السيد/ سامر سيف اليزل مسؤول المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط بالمنظمة والسيد/ مصطفى سادني جلاب بالإدارة التنفيذية للمنظمة.
وتأتي هذه الجلسة الحوارية بين باحثي تريندز، والتي جرت في مقر منظمة التجارة العالمية في جنيف، ضمن سلسلة حوارات مكثفة عقدها المركز مع عدد من المراكز البحثية؛ بهدف تعزيز التعاون وبناء شراكات معرفية، وتبادل المعلومات والخبرات.
كما جاءت سلسلة الحوارات هذه، التي بدأت من دافوس وجنيف، استكمالاً لحوارات سابقة في إقليمي آسيا وأفريقيا بهدف تعزيز دور “تريندز” العالمي وتوسيع دائرة انتشاره ومساهمته في المجتمع البحثي العالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى