مال وأعمال

جدول أعمال يومكس وسيمتكس 2024 يسلط الضوء على مستقبل الأنظمة غير المأهولة

• منصة يومكس التجارية توفر الفرصة للتعاون فيما يتعلق بالقطاعات المدنية

• عرض أحدث التقنيات ودمج الأنظمة غير المأهولة في الأعمال التجارية

• منصة يومكس نكست جين فرصة جديدة للشركات الناشئة

• التواصل مع قادة الصناعة لتبادل الرؤي وتعزيز فرص الاستثمار المشترك

• عروض حية لتقنيات متقدمة للأنظمة غير المأهولة في مركز أدنيك وتلال سويحان

 

أبوظبي-الوحدة:
تنظم مجموعة أدنيك بالتعاون مع وزارة الدفاع معرضي يومكس للأنظمة غير المأهولة وسيمتكس للمحاكاة والتدريب الجاري ويقام المعرضان تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم أبوظبي بمركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 23 إلى 25 يناير.

وسيجتمع صناع القرار والمبتكرين والخبراء من جميع أنحاء العالم لتجربة والتعرف على أحدث التكنولوجيات المتقدمة في مجالات الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب. والذكاء الاصطناعي والروبوتات والطائرات بدون طيار.
وتحت شعار ” الارتقاء إلى آفاق جديدة: تأثير التقنيات الجديدة في عصر الأنظمة غير المأهولة المتطور” سيعقد مؤتمر (يومكس وسيمتكس 2024) في 22 يناير الجاري، حيث سيشارك الخبراء والمسؤولون الحكوميون والشركات والمتخصصون في الصناعة في مناقشات وحوارات جانبية، بالإضافة لثلاث جلسات رئيسية وأربعة عروض تقديمية لمناقشة الذكاء الاصطناعي والعمليات الدفاعية المستقبلية والأنظمة غير المأهولة.

ومن المقرر أن تشهد الدورة السادسة للمعرضين إقبالاً استثنائياً من الموردين المحليين وقادة القطاع العالميين وكبريات الشركات العالمية في قطاع النظم غير المأهولة، مما يدل على دور الابتكار المتزايد في هذا القطاع سريع التطور والتغير.
وتم التعاون مع مجموعة إيدج كشريك استراتيجي للفعاليات الثلاث الوحيدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط لدعم قطاعات الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والطائرات بدون طيار.

وستجمع منصة (يومكس التجارية) التي سيتم إطلاقها للمرة الأولى خلال فعاليات معرضي (يومكس وسيمتكس 2024) العديد من الشركات المصنعة والمشغلة الرائدة في قطاع الأنظمة غير المأهولة، وذلك بمشاركة المهنيين وخبراء الصناعة وقادة الفكر والمبتكرين لمدة ثلاثة أيام من أجل التواصل وتبادل المعارف والخبرات، كما أنها ستوفر فرصة فريدة للشركات في كل من المجالين التجاري والدفاعي للتعاون وعرض أحدث تقنياتها ومنتجاتها وخدماتها.

ومن المتوقع أن تسهم مشاركة الشركات الدولية وعرض أحدث التكنولوجيا المتطورة في إضافة بعد عالمي، ليؤكد على أهمية التقارب بين الخبرات المحلية وأصحاب الابتكارات العالمية الرائدة وتوفير تجربة ديناميكية وتفاعلية للمشاركين، حيث باتت أبوظبي مركزاً محورياً للابتكار والإبداع والتمييز في عدة صناعات متقدمة ورائدة على مستوى المنطقة والعالم.

ومن المقرر قبل ختام كل يوم من أيام المعرضين عقد مؤتمر صحفي رسمي لتقديم عرض وافي لوسائل الإعلام المشاركة في تغطية الفعاليات حول أهم وأبرز الصفقات التي تم إبرامها خلال اليوم، يتبع ذلك استعراض تقدمه فرقة الموسيقى العسكرية التابعة لوزارة الدفاع.

وقبل انطلاق المعرضين سيقام مؤتمر (يومكس وسيمتكس 2024) يوم الإثنين 22 يناير الجاري تحت عنوان” الارتقاء إلى آفاق جديدة: تأثير التقنيات الجديدة في عصر الأنظمة غير المأهولة المتطور” وسيناقش أحدث الأفكار حول كيفية تشكيل التقنيات الجديدة لمستقبل هذا القطاع المهم للغاية والمتنامي.
وسيوفر المؤتمر فرصة استثنائية لقادة الصناعة والتقنيين والمتحمسين للتعامل مع أحدث الابتكارات، وتبادل الأفكار حول القضايا الرئيسية ومناقشة تأثير الذكاء الاصطناعي على الأنظمة المستقلة، والتقنيات الخبيثة والأمن السيبراني، والجوانب التنظيمية المتعددة.

ويعد معرضي ومؤتمر (يومكس وسيمتكس 2024) من أهم وأبرز الفعاليات المتخصصة على مستوى الشرق الأوسط لطرح أحدث الابتكارات والإبداعات العالمية المتقدمة والمتطورة في قطاعات الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب والذكاء الاصطناعي والطائرات بدون طيار من أجل استشراف المستقبل وإيجاد آليات لتبادل الأفكار والرؤى وبناء علاقات شراكة استراتيجية وتحفيز الاستثمار المشترك.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى